تدشين وحدة صناعية مختصة في كابلات السيارات بـ”بوزنيقة”

08 مايو 2017 19:23
ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية بـ2%خلال الفصل الثاني من 2019

هوية بريس – الحسين جميلي

قامت المجموعة الألمانية المختصة في كابلات السيارات، اليوم الاثنين، بتدشين وحدة صناعية حديثة بمدينة بوزنيقة تابعة لفرعها بالمغرب وتم تسميتها بـ “عين السبع 3”.

وفي تصريح لوزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي السيد حفيظ العلمي، والذي ترأس مناسبة حفل الافتتاح بحضور السيد خالد سفير والي جهة الدار البيضاء-سطات و السيد مصطفى الباكوري ورئيس جهة الدار البيضاء-سطات، أوضح أن هذه الوحدة الإنتاجية، تندرج ضمن السياسة التنموية الصناعية للمغرب، مشيرا إلى أن المملكة تدعم وترافق المشاريع الصناعية الكبرى التي تساهم في الدينامية الجهوية بالبلاد.

وكشف أيضا أن هذا المشروع الجديد الذي تم إنجازه من طرف الفرع (ليوني المغرب)، من شأنه أن يسهم في توفير فرص الشغل للمغاربة وفي امتداد الشركة إلى الدول الإفريقية.

هذا وقد أفاد المدير العام لـ (ليوني المغرب) السيد فخر الدين بوقرة أن المجموعة تدخل في طور نمو صناعي مهم، وذلك نتيجة وصول زبائن جدد بمشاريع جديدة وتوسع أنشطة الزبائن التقليديين، حيث قال: “نحن نلج فترة إيجابية بإمكانية إنتاج عالية واستعادة حمولات عمل مهمة من بلدان أخرى”.

و جدير بالذكر أن (ليوني) تهدف إلى تحسين بقية المواقع الإنتاجية وذلك بإحداث وحدات جديدة، من بينها مركب صناعي ببرشيد، وإعادة إحياء المصانع المتواجدة في المغرب، كمصنع عين حرودة وبوسكورة وعين السبع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M