تدنيس المصاحف وانتهاك المساجد يستنفر المصالح الأمنية بالبيضاء

01 نوفمبر 2016 09:51

هوية بريس-متابعة

حالة استنفار عرفتها المصالح الأمنية والسلطة المحلية بمنطقة ليساسفة بالبيضاء، وذلك بسبب البحث عمن يقوم بانتهاك حرمة مساجد وتدنيس مصاحف عبر حرقها أو صب سائل كريه عليه. وحسب يومية “الأخبار” في عدد اليوم، فإن الحادث تكرر مرات عديدة، حيث يعمد مجهولون إلى تدنيس مصاحف مساجد المنطقة، الأمر الذي أثار استنكارا في صفوف مرتادي مساجد “ليساسفة”.

وانطلق الأمر، وفق مصادر محلية، بمسجد الفلاح بحي “ليساسفة 3″، الذي جرى تدنيس مصاحفه خلال مرتين متتاليتين، قبل أن يتم انتهاك حرمة مسجد آخر يدعى مسجد “القدس”، الذي يوجد بجانب شارع عبد الله إبراهيم (طريق الجديدة)، وتدنيس مصاحفه أيضا، قبل أن يجري الأمر ذاته بمسجد “الصفا”، ومسجد «قصبة الأمين»، ثم مسجد “فرح السلام”، وكلها مساجد توجد بليساسفة والأحياء المحيطة بها مثل قصبة الأمين و«الخزامى”، و”حي فرح السلام”.

ووفق المصدر ذاته، لم يجر تحرك ‏المصالح الأمنية إلا بعد تكرر حوادث مشابهة لتدنيس مصاحف بمساجد المنطقة بالطريقة ذاتها. وفي السياق ذاته تجدر الإشارة إلى أن منبر “آخر ساعة” لازال إلى اليوم يشن هجمة شرسة على كتب السنة والحديث وأبرزها صحيحي البخاري ومسلم.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لا إله إلا الله محمد رسول
    شلت أيديهم هذا كفر بواح والعياذ بالله
    إلا المساجد والقرأن اللهم احفظم بعينك التي لا تنام اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين على أعداءك أعداء الدين
    لا أله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون
    يقول سبحانه وتعالى “يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ” سورة الصف الآية 8

  2. إنا لله وإنا إليه راجعون،اللهم انتقم ممن دنس كتابك،وأهان بيتك،إنك ولي ذلك،والقادر عليه.

  3. لاحولا ولا قوة الا بالله )اين هم مقمين المساجذ فيجب على كل من الامام والموءدن مراقبة هده الافعال ،ام هنا خلل حتى في هده الفئة ايطا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة