ترامب: الولايات المتحدة تدين افعال ديكتاتورية مادورو

02 أغسطس 2017 09:22
ترامب عن "صفقة القرن": رائعة وستنجح

هوية بريس-متابعة

وجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب الثلاثاء 01 غشت تحذيرا شديد اللهجة الى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو واصفا اياه مجددا بالديكتاتور، وقال انه يحمله “شخصيا” مسؤولية صحة وسلامة اثنين من زعماء المعارضة تم سجنهما.
وكان المعارضان البارزان ليوبولد لوبيز وأنطونيو ليديزما قيد الاقامة الجبرية في منزليهما عندما اقتادتهما السلطات الفنزويلية الى السجن، وادعت المحكمة العليا لاحقا انهما كانا يخططان للهرب والاختباء اما في فنزويلا او في الخارج.
وقال ترامب في بيان أصدره البيت الابيض ان “الولايات المتحدة تدين افعال ديكتاتورية مادورو” معتبرا ان “السيدين لوبيز وليديزما سجينان سياسيان يحتجزهما النظام بطريقة غير شرعية”.
كما ادانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت عملية الاعتقال واعربت في تغريدة لها عن “القلق الشديد” للولايات المتحدة.
وفرضت وزارة الخزانة الامريكية الاثنين عقوبات على مادورو .
وقال ترامب في البيان ان “الولايات المتحدة تحمل مادورو، الذي اعلن بشكل علني قبل ساعات انه سيتحرك ضد معارضيه السياسيين، المسؤولية بشكل شخصي عن صحة وسلامة السيدين لوبيز وليديزما وأي سجين آخر (…) نكرر مطالبتنا باطلاق سراح فوري وغير مشروط لكل السجناء السياسيين”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الدكتاتورية إن كانت معارضة للولايات المتحدة الأمريكية، فهي ديكتاتورية متوحشة، بغيضة ،مستهجنة، ينبغي أن تشجب وتزول، أما إذا كانت الدكتاتورية تدور في فلك المصالح الأمريكية وتسبح بحمدها، وتسارع في مرضاتها،فهي دكتاتورية ناعمة، باقية، محمية، ولو كرهتها شعوبها وضاقت بها ذرعا. ….وشر البلية ما يضحك…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
20°
الإثنين
24°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)