ترامب: برنامج حماية اللاجئين الصغار “انتهى على ما يبدو”

14 يناير 2018 21:02
مسؤولون بالعدل الأمريكية: ترامب أمر بمدفوعات سرية لشراء صمت امرأتين

هوية بريس – وكالات

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، أنّ برنامج “داكا” لحماية المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة في سن الطفولة “انتهى على ما يبدو”.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، انتقد فيها النواب الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، الذين يرفضون الربط بين برنامج “داكا”، ومقترح بناء جدار (فاصل) على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، للحد من الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وأضاف، أنّ “الديمقراطيين هم الذين لا يريدونه (داكا)، فهم لا يريدون إلا الكلام، وأخذ الأموال التي يحتاجها جيشنا”.

جاءت تصريحات ترامب عقب تأكيده في ديسمبر الماضي، أنه لن يعيد العمل ببرنامج “داكا” إلا بموافقة الكونغرس الأمريكي على منحه التمويل اللازم، لإنشاء جدار المكسيك.

وفيما أمهل ترامب الكونغرس حتى مارس المقبل، لإيجاد حل دائم لبرنامج “داكا”، يُصر نواب ديمقراطيون في الكونغرس على رفض مقترح إدراج الجدار الحدودي في المفاوضات حول وضع المهاجرين الشباب.

وينحدر معظم مهاجري “دكا”من المكسيك، ودول أمريكية لاتينية أخرى، ويُعرفون إعلاميًا باسم “الحالمين” (دريمرز).

وفي سبتمبر الماضي، أصدر ترامب قرارًا يلغي بموجبه أمرًا تنفيذيًا (يعرف باسم داكا)، أصدره سلفه باراك أوباما، في 15 يونيو 2012، سمح بموجبه، بشكل مشروط، لـ800 ألف من المهاجرين الصغار “الحالمين”، بالبقاء والعمل والانخراط في النظام التعليمي والجيش، وفقا للأناضول.‎

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
26°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس

كاريكاتير