ترامب في تصريح صادم للسعودية عن هجمات أرامكو: لم نعد السعوديين بالحماية ولا أريد حربا مع إيران

16 سبتمبر 2019 23:36
ترامب في تصريح صادم للسعودية عن هجمات أرامكو: لم نعد السعوديين بالحماية ولا أريد حربا مع إيران

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن إيران ربما تكون المسؤولة عن هجوم أرامكو، إلا أنه يرغب “بكل تأكيد” في تجنب الحرب معها، مضيفا أنه لم يعد السعوديين بحمايتهم، معتبرا أن الدبلوماسية لا تستنفد أبدا عندما يتعلق الأمر بإيران.

وصرح ترامب بأن الولايات المتحدة ستساعد السعودية، لكن “يتعين على السعوديين تحمل المسؤولية الكبرى في ضمان أمنهم، ويشمل ذلك دفع المال”.

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية “غير مسبوقة”، وإن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها للدفاع عن النظام العالمي الذي تقوضه إيران.

وقال إسبر على تويتر إنه عاد إلى وزارة الدفاع بعد اجتماع في البيت الأبيض أطلعت فيه قيادة الوزارة ومسؤولون آخرون الرئيس ترامب على الوضع.

وأضاف أنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع العراقي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن إسبر أبلغ الرياض بأن واشنطن تدرس كل الخيارات المتاحة للتصدي للهجمات على السعودية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. المال المال المال وزيـــد المال
    مملكة آل سعود البقرة الحلوب للغربيين واليهود

    اعتقد ان المستنقع اليمني سيزيح دول من الخارطة الذين سقطوا في هذا المستنقع اناس لم يقراءوا التاريخ اليمني جيدا هل نسينا كيف مصر زجة ب76 الف مقاتل في الستينيات وخرجت بمايقارب 18 الف انتهت الحرب بنكسة للمصريين وصمود اليمانيين لماذا لا يتعضون …… دعوا اليمن لاهل اليمن هم اولى بها ….. الحوثيون صطروا مآثر بالبطولة والصمود فتعضوا ايها الجهلة النار في بيوتكم

  2. إذا كانت طائرة الحوثي قــاصف 3 لا يتعدى ثمنها 300$ أحدث أزمة كبيرة لمملكة الرمال وأمريكا والعالم ووصلت إلى قلب الإقتصاد السعودي Aramco
    فكيف تكون النتيجة الدخول في حرب مع دولة كبيرة كإيـــــران التي تملك أنواع الطائرات المسيرة وأنواع مختلفة لصواريخ عابرة للحدود و35 غواصة بحرية والبعض منها توجد عند باب المندب قبالة سواحل اليمن السعيد مع 4 بوارج حربية إستعداداً ليـــــوم الملحمة.
    على مملكة آل سعود ومشايخ الخليج الفارسي أن يعترفوا بالهزيمة في اليمن والدخول في حوار مع الجار الكبيــــر Iran بدلاً التطبيع مع الصهاينة وأمريكا التي تحلبهم بالمليارات.
    الإيرانيون أنزلوا أحدث طائرة الشبح الأمريكية RQ170 التابعة لوزارة الدفاع سالمة في الأراضي الإيرانية.
    ولا ننسى إسقاط المسيرة الأمريكية غلوبال هوك بصاروخ خرداد 3 الذي لا يتعدى ثمنه 35 ألف دولار مقابل الطائرة الأمركية المتطورة ثمنها 270 مليــــون دولار.
    الحرب مع إيران يعني نهاية العالم الغربي الذي يتنفس إقتصاده بترول العرب,وحتى المدن الزجاجية في المنطقة ستصبح في خبـــــــر كــــــان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
السبت
20°
أحد
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها