ترامب: كنت سأسمي الاتفاق بين إسرائيل والإمارات باسمي لكن الصحافة لن تتقبل ذلك

13 أغسطس 2020 18:06

هوية بريس – وكالات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب -اليوم الخميس- أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، اتفقا على تطبيع كامل للعلاقات بينهما، بينما قال ولي عهد أبو ظبي إن الاتصال بينه وبين ترامب ونتنياهو أدى إلى تعليق ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

وقال ترامب إن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات “اتفاق سلام تاريخي”، مضيفا أن مراسم اتفاق التطبيع ستوقع في البيت الأبيض خلال أسابيع قليلة.

وتابع أن الاتفاق جاء خلال اتصال هاتفي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي وولي عهد أبو ظبي، ودعا ترامب الدول الإسلامية لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وذكر الرئيس الأميركي أن الاتفاق بين إسرائيل والإمارات سيعرف بـ”اتفاق أبراهام”، وقال إنه أراد أن يطلق اسمه على الاتفاق، “لكن الصحافة لن تتقبل ذلك”.

وذكر البيت الأبيض أن مسؤولين من الإمارات وإسرائيل سيلتقون في الأسابيع المقبلة لتوقيع الاتفاق، وأضاف أن اتفاق التطبيع سيشمل قضايا أمنية واستثمارات وتبادل سفارات والسياحة والتكنولوجيا وقضايا أخرى.

وقال الرئيس الأميركي إن إسرائيل وافقت على وقف خططها لضم أراض في الضفة الغربية، كما وصف نتنياهو تطبيع العلاقات مع الإمارات باليوم التاريخي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
26°
الأربعاء
30°
الخميس
24°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان