ترامب لا يستبعد تعمد إرهابيي “ي ب ك” إطلاق سراح عناصر من “داعش”

14 أكتوبر 2019 20:00
تمهيدًا لعزله.. بيلوسي تأمر بصياغة لوائح اتهام بحق ترامب

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، إنه لا يستبعد تعمد تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي إطلاق سراح عناصر من تنظيم داعش لـ”دفع واشنطن للتدخل”.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على تويتر، استبعد فيها أيضا الدخول في مواجهة مع تركيا العضو في حلف الناتو.

وقال ترامب متسائلًا: هل حقًا يعتقد الناس أنه ينبغي علينا الدخول في حرب مع عضو الناتو تركيا؟ مضيفا أن الحرب التي لا تنتهي أبدًا لن تنتهي”.

ولفت إلى أن تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي الذي تحاربه تركيا “ربما يكون يطلق سراح بعض (عناصر داعش) لدفعنا إلى التدخل في سوريا.

وشدد مجددًا على أن بلاده “لن تذهب إلى حرب أخرى بين طرفين يقاتلان بعضهما البعض” في إشارة إلى سعي تركيا تطهير شمالي سوريا من إرهابيي تنظيم “ي ب ك / بي كا كا”.

واتهم ترامب أيضًا الدول الأوروبية بعدم الوفاء بمسؤولياتها تجاه إرهابيي داعش القادمين من أوروبا.

وبضغط من برلمانيين أمريكيين، حذر ترامب تركيا من “عقوبات كبيرة” تلوح في الأفق.

تصريحات ترامب تأتي غداة إعلان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، إن الرئيس أمر بالبدء في سحب القوات الأمريكية في شمال سوريا “بأسرع وقت ممكن”.

والأربعاء، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M