ترامب يدعو أطباء العالم للإلتحاق بأمريكا وهكذا جاءه رد الأطباء المغاربة

28 مارس 2020 13:42

هوية بريس-متابعة

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، عن تقديم تسهيلات بشأن تأشيرات العمل والزيارة لأراضيها، للأجانب العاملين في القطاع الصحي.

ويأتي ذلك في وقت تبذل فيه السلطات الأميركية جهودا كبيرة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت أميركا تحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات، متجاوزة الصين وإيطاليا.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية على موقعها، أن أميركا تشجع قدوم العاملين في المجال الصحي للحصول على تأشيرة عمل أو تأشيرة زيارة، لاسيما أولئك الراغبين في العمل على أرضيها.

وخصت السلطات الأميركية بالذكر أولئك الذين يعملون في مجال مكافحة جائحة “كوفيد-19”.

وحثت الأطباء والممرضين وغيرهم من ذوي الاختصاص، في حال وجود رغبة لديهم في العمل بالولايات المتحدة، الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أميركية لتحديد موعد للحصول على التأشيرة،

وفور تداول الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تقاطرت تعليقات الأطباء المغاربة عبر عدد من الصفحات المتخصصة في المجال الطبي معبرين عن إعتزازهم بالعمل في خدمة الوطن في هذه الظرفية الحساسة التي يمر بها .

وعلقت إحدى الصفحات الطبية عبر الفيسبوك حول دعوة ترامب بالقول “ترامب مشي فحالك الأطر الطبية والصحية المغربية ماشي ديالك الوطن قبل كل شئ”.

وتفاعل أحد الأطباء مع الموضوع قائلا “لسنا بخونة وإن اعطونا وزننا ذهبا نحن حاليا نغامر بأرواحنا وهل هناك أغلى من ذلك”. وكالات

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. تحية واحترام وتقدير واجلال لكل من يضحي بروحه وماله، في سببل المغرب والمغاربة ،
    نعم انه حب الوطن، وحب الوطن من الايمان،
    هؤلاء نقول عنهم بملء فمنا، مجاهدون مناضلون وطنيون ،
    فليعتبر المنتهزون والمحتكرون ، والمستغلون من تجار الماسي
    بان ياخذوا الاطباء والممرضين ورجال السلطة، والمنظفين وكل الساهرين
    على ان تمر هذه الجائحة باقل اقل الخسائر، قدوة في الاخلاص والتفاني في سبيل المصلحة العامة.

    5
    1
  2. لا شك أن رد الأطباء المغاربة على مبادرة ترامب في محلها وان الوطن هو أولى من كل إغراء مهما كان ولو بوزن ذهب كما أشار أحد الأطباء المعلقين. حفظ الله هؤلاء المجندين لخدمة المجتمع والوطن.

  3. أنا أحب بلدي المغرب ومن أجله سنكافح ⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦. ⁦🇲🇦⁩⁦🇲🇦😘😘😘😘😘😘😘😘

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M