ترامب يدعو لتنقية أمريكا من غير الأمريكيين

16 أغسطس 2016 13:39
ترامب يدعو لتنقية أمريكا من غير الأمريكيين

هوية بريس – متابعة

في ثاني خطاب رئيسي له خلال أسبوعين٬ في يانغستاون بولاية اوهايو الشمالية الإثنين (15 غشت 2016) قال دونالد ترامب إنه “من الضروري اعتماد فورا سياسة هجرة جديدة” مشددا على ضرورة فرض “تعليق مؤقت للهجرة من بعض المناطق الأخطر والأكثر اضطرابا في العالم التي لديها تاريخ في تصدير الإرهاب”.

ودعا أيضا إلى “التدقيق في خلفيات أي شخص لديه مواقف معادية حيال بلادنا أو مبادئها، أو يعتقد أن الشريعة يجب أن تحل محل القانون الأميركي”. وقال “إن إدارة ترامب ستقر مبدأ واضحا يحكم كل القرارات المتعلقة بالهجرة: علينا ألا نسمح بالدخول إلى هذا البلد سوى للذين يشاطروننا قيمنا ويحترمون شعبنا”.
وشبه ترامب مكافحة “الإرهاب الإسلامي” مرارا بحقبة الحرب الباردة، وقال “مثلما ربحنا الحرب الباردة، جزئيا من خلال كشف سيئات الشيوعية وعرض حسنات السوق الحرة، علينا ان نتغلب على أيديولوجية الإسلام المتطرف”. وتابع “حين أصبح رئيسا سأدعو إلى عقد مؤتمر دولي” بهدف “وقف انتشار الإسلام المتطرف”.
وردت حملة هيلاري كلينتون على خطاب ترامب معلنة أن أي برنامج يهدف إلى فرض اختبارات أيديولوجية على المهاجرين هو “مناورة”. وأعلن جايك ساليفان مستشار كلينتون في السياسة في بيان للحملة “لا يمكن أخذ هذه السياسة المزعومة بجدية. وأضاف “إنها مناورة وقحة للإفلات من التدقيق في اقتراحه المشين بحظر ديانة كاملة من بلادنا، ويجب ألا يخدع الأمر أحدا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير