عاجل.. “ترامب” ينجو من محاولة اغتيال خاطفة.. وسلاح خطير كاد يفتك به

19 سبتمبر 2020 21:26
أمريكا انتخابات

هوية بريس – متابعات

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعرض لمحاولة اغتيال من جانب جهات مجهولة، وذلك على وقع التوترات والانتخابات في أمريكا.

ونقلت الشبكة الأميركية نقلا عن مسؤولي إنفاذ القانون أن مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية يحققان في أمر هذه الحزمة السامة، التي كانت موجهة إلى ترامب وتحتوي على مادة الريسين السامة.

وتم إجراء اختبارين لتأكيد وجود مادة الريسين، بعد أن جرى فرز جميع رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض وفحصها في منشأة خارج الموقع قبل الوصول إلى البيت الأبيض، ثم جرى التأكد من وجود المادة السامة.

ومادة الريسين هي مركب شديد السمية يتم استخراجه من حبوب الخروع، التي تم استخدامها من قبل في عدد من العمليات الإرهابية.

ويمكن استخدامه في شكل مسحوق أو حبيبات أو دخان، وفي حال ابتلاعه يسبب الغثيان والقيء ونزيفا داخليا في المعدة والأمعاء، ثم يليه فشل الكبد والطحال والكلى والموت بانهيار الدورة الدموية.

وفي وقت سابق، عثرت السلطات الأميركية على طردين على الأقل، يشتبه في احتوائهما على مادة الريسين، كانت موجهة إلى البنتاغون.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مع اشتداد حملة الإنتخابات تطفو بين الفينة والأخرى مثل هكذا حوادث ولعلعها من صنع ترمب وحزبه لكسب تضامن الشعب وتأيده له في الإنتخابات هذه هي ديموقراطيتهم القذرة التي أزكموا بها أنوفنا.

    8
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
الأربعاء
20°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل