ترحيل “أيتام داعش” و “أشبال الخلافة” إلى هولندا وفرنسا

10 يونيو 2019 13:58

هوية بريس – متابعة

قال مسؤول في الإدارة التي يقودها أكراد في شمال شرق سوريا، اليوم الاثنين، إن فرنسا وهولندا استقبلتا أيتاما من أبناء مقاتلين فرنسيين وهولنديين بتنظيم “داعش”.

وحثت السلطات في شمال شرق سوريا دولا غربية على استعادة مواطنين انضموا لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وأقاربهم، بعد انتزاع قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على آخر معقل للتنظيم هذا العام.

وقالت السلطات التي يقودها الأكراد، الأسبوع الماضي، إنها رحّلت امرأتين أمريكيتين مع ستة أطفال. لكن دولا قليلة أبدت استعدادا حتى الآن لاستعادة مواطنيها، الذين قد تصعب محاكمتهم، وأدت القضية إلى جدل حاد في أوطانهم التي لا تتعاطف شعوبها كثيرا مع أسر المتشددين.

الإدارة التي يقودها الأكراد و”قوات سوريا الديمقراطية” قالتا إنهما لا تستطيعان احتجاز آلاف الأجانب للأبد، بمن فيهم من متشددين غير نادمين على أفعالهم، لكن لم تظهر سياسة دولية واضحة بشأن كيفية التعامل مع المسألة.

وقال عبد الكريم عمر، الرئيس المشارك لمكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية للأكراد، التي تدير القسم الشمالي الشرقي من سوريا الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، إن الإدارة سلمت الأطفال لوفدين من وزارتي خارجية فرنسا وهولندا.

وأضاف في تغريدات على “تويتر” أن “فرنسا أخذت 12 طفلا فرنسيا يتيما ينتمون لأسر من الدولة الإسلامية، وأخذت هولندا يتيمين هولنديين”.

وكثيرون من أقارب مقاتلين أسرى من تنظيم “داعش” الإرهابي موجودون في مخيم “الهول” للنازحين؛ الذي حذرت وكالات إغاثة من تردي الأوضاع الإنسانية فيه.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. سبحان الله من ليس له عدو يحاول أن يخلق عدوا له لإخفاء جرائمه البشعة .السيسي فعلها الإخوان .آل سعود فعلها الإخوان الإمارات فعلها الإخوان ..يقتلون القتيل ويشاركون في تشييعه .هذا هم صهاينة العرب .الذين يقتلون اليمنيين بدم بارد إخوان والسوريين اخوان والليبيين اخوان وغزة اخوان …..
    فأضن أن هؤلاء مجندين من قيل اليهود لصفية القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن وتهويد الأقصى بطرق إرهابية .صهاينة العرب يصنعون الأنقلاب في السودان ومصر وليبيا ويشترون أسلحة لعملاء اليهود ليحموا كراسيهم الخشبية ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M