ترحيل الزفزافي ورفاقه من سجن طنجة.. ومندوبية التامك توضح

21 يناير 2021 11:30

هوية بريس- متابعة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الخميس21 يناير الجاري، أنها قررت ترحيل معتقلي حراك الريف المتواجدين بسجن “طنجة 2″ إلى مؤسسات سجنية أخرى، وذلك بسبب ما وصفته ب”السلوكات المخالفة للقانون الصادرة عن هؤلاء السجناء”.

وقالت المندوبية في بلاغ لها، أنها اتخذت هذا القرار بعد “تمادي السجناء المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2على خلفية أحداث الحسيمة، في استغلال خدمة الهاتف الثابت للقيام باتصالات لا تدخل في إطار الحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية”.

وأكد البلاغ أن المعتقلين المذكورين يقومون باتصالات “لا تدخل في إطار الحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية، بقدر ما أضحت وسيلة يستعملونها لنشر تسجيلات وتدوينات وتبادل رسائل مشفرة مع ذويهم”.

وأشارت المديرية العامة لإدارة السجون في بلاغها إلى  أنه وبإيعاز من والد أحد المعتقلين وصل بهم  الأمر إلى حد المطالبة بحقوق لا صلة لها بظروف اعتقالهم، ضاربين بذلك عرض الحائط بالضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها بالمؤسسات السجنية”.

كما أن هؤلاء السجناء ،يضيف المصدر “رفضوا الامتثال لأوامر إدارة هذه المؤسسة وتجاهلوا تنبيهاتها وتحذيراتها المتكررة، ولم يوقروا مؤسسات الدولة وهددوا فضلا عن ذلك بالدخول في إضرابات جماعية عن الطعام”.

وسجلت المندوبية أنه “واعتبارا لمسؤوليتها في الحفاظ على أمن المؤسسات السجنية وتأمين سلامة نزلائها واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لذلك، فإنها قررت ترحيل السجناء المذكورين إلى مؤسسات أخرى لوضع حد لهذه السلوكات المشينة والمخالفات الخطيرة”.

وخلص المصدر ذاته  إلى أن إدارات المؤسسات التي سيتم ترحيلهم إليها ستقوم بتمكينهم من الاتصال بذويهم قصد إخبارهم بوجهة الترحيل فور وصولهم إليها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M