تركيا .. اعتقال صحافي فلسطيني مقرب من دحلان بتهمة التجسس لصالح الإمارات ..

18 أكتوبر 2020 12:24

هوية بريس – متابعات

أفاد مسؤول أمني كبير، يوم الجمعة الماضي، بأن مسؤولي المخابرات التركية قاموا باعتقال رجل آخر يشتبه في تجسسه على رعايا عرب أجانب لصالح الإمارات العربية المتحدة.

ووفق ما أوردته “القدس العربي”، فقد قال المسؤول الذي طالب بعدم ذكر اسمه، إن الرجل اعترف بالتجسس على مواطنين عرب و”قدّم مجموعة من الوثائق” التي تثبت ارتباطه بجهاز المخابرات الإماراتي.

بينما أكدت مصادر خاصة، أن المتهم هو صحافي فلسطيني من غزة، اسمه أحمد الأسطل. كان يعمل في الإمارات ثم انتقل للعمل في وكالة الأناضول التركية في اسطنبول.

وأضافت المصادر أن شكوكا حوله دفعت الحكومة التركية لمداهمة منزله ومصادرة جهازه المحمول قبل أن يعودوا لاعتقاله بعد يومين.

وزادت المصادر أن المتهم المقرب من القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، معتقل منذ ما يقارب الشهر.

ولم يصدر رد فعل فوري من السلطات الإماراتية.

وفي العام الماضي، ألقت تركيا القبض على رجلين يشتبه في قيامهما بالتجسس على مواطنين عرب، بما في ذلك منفيين سياسيين وطلاب، لصالح الإمارات.

في ذلك الوقت، قال مسؤول إن أحد هذين الشخصين مرتبط بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر 2018، بينما انتحر أحد المشتبه بهم في وقت لاحق في السجن، وفقا لمكتب المدعي العام.

وقال المسؤول إن المشتبه به الأخير سافر إلى تركيا بجواز سفر غير إماراتي و”اخترق شبكات المعارضين والصحافيين العرب لسنوات”.

وكانت أبو ظبي وأنقرة على خلاف منذ عدة سنوات بشأن السياسة الخارجية والمواقف تجاه الجماعات السياسية الدينية، وهما يدعمان أطرافا متعارضة في الحرب الليبية التي طال أمدها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M