تريد حماية بياناتك من الاختراق.. إليك مفتاح تيتان

31 أغسطس 2018 02:32
تريد حماية بياناتك من الاختراق.. إليك مفتاح تيتان

هوية بريس – وكالات

كشفت غوغل يوم الخميس عن مفتاح الحماية تيتان “Titan”، وهو مفتاح يزود المستخدم برمزتحقق ثنائي (2FA) الذي من شأنه جعل اختراق بيانات المستخدمين أكثر صعوبة إن لم تكن مستحيلة.

ولكن ما الذي يميز مفتاح الحماية تيتان عن غيره من مفاتيح الحماية الأخرى؟

تقول غوغل إن مفاتيح تيتان مبنية على معايير أف آي دي أو “FIDO” التي وضعتها كبرى شركات التسويق الإلكتروني في عمليات البيع والشراء على الإنترنت من أمثال باي بال. كما أن الأجهزة مصممة لمنع الاختراق الفعلي لجسم الجهاز للحصول على معالج التشفير الخاص بالمفتاح.

ويتم تصميم معالج التشفير في مصنع غوغل ويختم في شريحة المفتاح بحيث لا يمكن فكه دون أن يؤدي هذا لتلف المعالج، ومن ثم يشحن لخط التصنيع مما يجعل المفتاح أكثر أمنا من ناحية التصنيع.

وستقوم غوغل بالتعاون مع يوبيكو وإن إكس بي بتزويد موظفي غوغل بهذه المفاتيح لاستخدامها مع وسائل الحماية الأخرى.

وحتى لو لم تكن سياسيا أو ناشطا في حقوق الإنسان أو صحفيا ولكنك تخشى أن تكون هدفا للمخترقين، فمفتاح تيتان يوفر لك الحماية ليس على حسابات غوغل فحسب، بل إنه يعمل أيضا على دروب بوكس، تويتر، فيسبوك، جيت هب وغيرها من الخدمات التي تدعم معايير أف آي دي أو، بحسب الفيديو المعروض في مدونة غوغل.

يباع مفتاح تيتان مقابل خمسين دولارا في متجر غوغل الآن، ويتضمن مفتاح البلوتوث، ومفتاح يو أس بي، والموصلات التي قد تحتاجها، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M