تساقطات مطرية بمدينة طنجة.. وتوقعات بتغير الأحوال الجوية

02 يناير 2016 15:27
تساقطات مطرية بمدينة طنجة.. وتوقعات بتغير الأحوال الجوية

هوية بريس – متابعة

السبت 02 يناير 2016

شهدت مدينة طنجة صبيحة اليوم تساقطات مطرية، أدخلت الفرحة إلى القلوب، وحمد الله سبحانه أهل طنجة هاته المنة التي طلبوا منه استمرارها وأن تعم جميع مدن المغرب، بعد تأخر سقوطها.

وحسب “اليوم24″، فبعد التشاؤم الذي ظل مخيما بسبب تأخر الأمطار، أكد الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن توقعات أحوال الطقس للقادم من الأيام تبعث على التفاؤل.

وكشف يوعابد، أن هناك “نوعا من التغيير في الحالة الجوية العامة”، وذلك ابتداء من يوم غد، حيث ستعرف مناطق طنجة والريف واللوكوس تساقطات مطرية ضعيفة، في ما ستعرف السواحل الأطلسية سحبا كثيفة ستمتد من آسفي لطنجة.

نفس الحالة الجوية ستستمر إلى غاية يوم الاثنين، حسب توضيحات يوعابد، الذي أكد أن هذه الحالة ستمتد يوم الثلاثاء لتصل إلى المناطق الوسطى في المملكة، كأكادير وسيدي إفني، والتي من المحتمل أن تعرف بدورها تساقطات مطرية ضعيفة.

هذه التساقطات، وعلى الرغم من قلتها، تبعث على التفاؤل، يضيف المتحدث نفسه، موضحا أن هذه التغييرات دليل على انفراج “حالة البلوكاج” التي كانت مستمرة الشهر الماضي، وهو الأمر الذي يأتي بعد أن عمت الاضطرابات، حسب يوعابد، مناطق جنوب أروبا، بعد أن كانت بدورها تمر من نفس الحالة، كما كان الأمر بالنسبة للمغرب والجزائر وتونس.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
29°
25°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان