تساقطات مطرية بمعظم مناطق البلاد ابتداء من نهاية الأسبوع بإذن الله تعالى

02 نوفمبر 2016 16:13
توقعات أحوال طقس الأحد 26 يناير.. طقس بارد وأمطار ضعيفة

هوية بريس – متابعة

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه، ابتداء من ليلة السبت/ الأحد، وإلى غاية يوم الاثنين، سيشهد المغرب تساقطات مطرية في عدد من المدن، بإذن الله تعالى.

وأكد الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن درجة الحرارة، التي يشهدها المغرب منذ أزيد من أسبوع، ستنخفض، ابتداء من يعد غد الجمعة.
وأضاف، أنه سيسجل انخفاض في درجات الحرارة، سيكون مصحوبا بتساقطات مطرية، ابتداء من ليلة السبت/ الأحد.
وأوضح يوعابد أن سبب الارتفاع في درجة الحرارة ناتج عن هبوب رياح جنوبية شرقية تحمل بعض الكتل الهوائية الجافة، والحارة.
وأشار مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن المرتفع الأصوري، الذي خيم في فصل الشتاء للعام الماضي، وتسبب في قلة التساقطات المطرية، يوجد أيضا هذه السنة، ولكنه ليس بالقوة، التي كان عليها العام الماضي، إذ يسمح بمرور بعض المنخفضات الجوية المحملة بالأمطار، التي سيشهدها المغرب، نهاية الأسبوع الحالي.
يذكر أن المرتفع الأصوري، غلاف جوي يمنع وصول الرياح، وسمي كذلك لأنه يتمركز فوق جزر الأصور، ويمتد نحو المحيط الأطلسي، ويتأثر غالبا بالتغيرات المناخية.
يشار إلى أن درجات الحرارة، خلال اليوم الأرعاء، وغدا الخميس، ستتراوح ما بين 18 و23 درجة في المرتفعات، و22 و26 في السواحل المتوسطية، وفي الشرق، وما بين 26 و31 في السايس، والجنوب الشرقي، وسوس، وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية، والوسطى، وما بين 30 و37 درجة في الغرب، وداخل الشاوية، ودكالة، وعبدة، وسوس، وسهول تادلة، والحوز، وجنوب المملكة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M