تسليم 15 سيارة للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية بإقليم قلعة السراغنة

22 يناير 2020 15:34
تسليم 15 سيارة للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية بإقليم قلعة السراغنة

هوية بريس – و م ع

جرى، أمس الثلاثاء بقلعة السراغنة، تسليم 15 سيارة للنقل المدرسي لفائدة مؤسسات تعليمية، وكذا توزيع تسع شاحنات صهريجية لفائدة عدد من الجماعات الترابية بالإقليم.
وهكذا، أشرف عامل الإقليم هشام السماحي، مرفوقا برئيس جهة مراكش آسفي أحمد اخشيشن ورئيس المجلس الإقليمي عبد الرحيم واعمرو، على عملية توزيع تسع شاحنات صهريجية لفائدة الجماعات الترابية و15 سيارة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ وتلميذات جماعات الإقليم.
ويتعلق الأمر بجماعة “الجبيل” و”أولاد بوعلي” و”الواد” و”الوادي الاخضر” و”أولاد مسعود” و”أولاد الشرقي” و”زمران الشرقية” و”أولاد الكرن” “الرافعية” و”أولاد عراض” و”الهيادنة” و”أولاد زراد” و”أولاد خلوف” و”أولاد يعكوب” و”بويا عمر” و”زمران”.
وسيعمل تعزيز أسطول النقل المدرسي بالإقليم على تسهيل ولوج تلاميذ الجماعات القروية إلى المؤسسات التعليمية، وذلك قصد محاربة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الفتاة بالعالم القروي. ويندرج تسليم الشاحنات الصهريجية في إطار المجهودات المبذولة في مجال السياسة المائية، حيث من المرتقب استفادة الدواوير التابعة للجماعات القروية من الماء، وتيسير وصول هذه المادة الحيوية إلى الدواوير لاسيما خلال فصل الصيف.
من حهة أخرى، جرى تسليم مفاتيح حافلة جديدة لفريق الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم، والتي ساهم في اقتنائها المجلس البلدي لقلعة السراغنة بـ34 مليون سنتيم، فيما ساهمت اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ50 مليون سنتيم.
وتندرج هذه المبادرة في إطار الدعم الذي يقدمه المجلس الجماعي لقلعة السراغنة، من أجل تشجيع كافة مكونات الفريق، وتوفير الظروف المناسبة للتألق خلال الموسم الرياضي الحالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
21°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين
19°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!