تصاعد حملات المقاطعة بعد تعليقات مسيئة للنبي ﷺ.. جمعية كويتية ترفع منتجات الهند من متاجرها (فيديو)

06 يونيو 2022 20:03

هوية بريس – وكالات

قررت جمعية العارضية التعاونية بالكويت رفع المنتجات الهندية المعروضة في متاجره إثر تصريحات مسيئة للنبي محمد أدلى بها مسؤولان بالحزب الحاكم في الهند، وسط تصاعد مطالبات بالمقاطعة عالميًا.

ونقلت وسائل الإعلام عن ناصر المطيري المدير التنفيذي لمتاجر جمعية العارضية التعاونية “قاطعنا المنتجات الهندية بسبب الإساءة إلى الرسول. نحن كشعب كويتي ومسلم لا نرضى الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم”.

ويأتي القرار وسط مطالبات عربية وإسلامية بمقاطعة المنتجات الهندية بشكل كامل عقب تغريدة نشرها المسؤول الإعلامي بحزب (بهاراتيا جاناتا) الحاكم، نافين كومار جيندال، تناول فيها زواج النبي من السيدة عائشة، وتصريحات للمتحدثة باسم الحزب نوبور شارما في برنامج تلفزيوني.

وكتبت شارما على تويتر أنها قالت بعض الأشياء ردا على تعليقات تم الإدلاء بها متعلقة بإله هندوسي، لكن لم تكن هناك نية أبدا لإيذاء المشاعر الدينية لأي شخص. وأعلن مكتب الحزب طرد نافين جيندال، من الحزب بسبب التعليقات التي أدلى بها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد منصات التواصل حول العالم حملة واسعة لمقاطعة المنتجات الهندية عبر وسم #BoycottIndianProducts اعتراضًا على تصاعد الإسلاموفوبيا والكراهية ضد المسلمين في الهند.

كما يواصل وسم (#إلا_رسول_الله_يا_مودي) تصدره تويتر في العديد من الدول العربية والإسلامية مع مطالبات بمقاطعة البضائع الهندية وسط غضب شعبي واسع، فيما عاد وسم (#مقاطعة_المنتجات_ الهندية) إلى الصعود عربيًا.

واستنكر مغردون تصاعد حالة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في الهند وتعزيزها من قبل مسؤولين في الحزب الحاكم، وتداولوا صورًا لعلامات تجارية وأسماء منتجات هندية، مطالبين الهنود والعالم بالمقاطعة باعتبارها وسيلة فعالة ومؤثرة للرد على الإساءة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M