تصرف غريب ومستفز لـ”سفارة فرنسا” في المغرب! .. والناطق باسم الحكومة يعلق

06 أكتوبر 2022 21:54

هوية بريس – متابعات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة: “إنني أتساءل حول ما إذا كان بلاغ السفارة الفرنسية يدخل في إطار الأعراف؟”، وذلك في أول تعليق حكومي على بلاغ السفارة الفرنسية حول ما تداولته وسائل إعلام مغربية بشأن إلغاء قناة فرنسية مقابلة مع فرحات مهني، رئيس ما يعرف بـ”جمهورية القبايل”.



وأظهر المسؤول الحكومي استغرابه من بلاغ السفارة الفرنسية، متسائلا عما إذا كانت السفارات الفرنسية في باقي الدول تقوم بالأمر نفسه.

وكانت السفارة الفرنسية قد نفت تدخل السلطات الفرنسية لإلغاء مقابلة قناة فرنسية مع فرحات مهني، وقالت في بلاغ لها:” إن فرنسا ملتزمة بدعم حرية الصحافة وحرية التعبير في جميع أنحاء العالم”.

غير أن هذا النفي الفرنسي حول إلغاء مقابلة فرحات مهني يتناقض مع مقاطع فيديو تم تداولها، تظهر هذا الأخير بمقر قناة “CNEWS” الفرنسية، قبل أن يتم إخباره بإلغاء المقابلة.

وأرجعت بعض المصادر إلغاء هذه المقابلة التلفزية إلى تدخل مباشر من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وأكدت المصادر ذاتها أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الذي أنذر من قبل مستشاريه، هدد بإلغاء زيارة الوزيرة الأولى الفرنسية إليزابيث بورن للجزائر العاصمة إذا تم بث المقابلة مع فرحات مهني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الجمعة
19°
السبت
19°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M