تطورات بيع “الماستر” بفاس بين طالب وسمسار من مدينة ميسور

18 أغسطس 2018 18:18
تطورات خطيرة في قضية الماستر مقابل المال

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تم فتح تحقيق قضائي بخصوص تداول مواقع التواصل الاجتماعي شريط صوتي حول التسجيل في مسلك الماستر بإحدى المؤسسات الجامعية بفاس.

ويأتي تدخل النيابة العامة، بعد إعلان كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، فتح تحقيق في القضية، حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوانتها وحماية مصداقية شهاداتها.

وكان خالد الصمدي، قال في تدوينة على صفحته الفيسبوكية، أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

يذكر أن رواد مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي تداولوا تسجيلا صوتيا ل “سمسار” يسمى “يوسف”، من مدينة ميسور، يعرض على طالب من مدينة ميسور أيضا، التوسط له لولوج سلك ماستر المنازعات العمومية، بجامعة فاس، وأنه سيضمن له الانتقاء الأولي والنجاح في الامتحان الكتابي والشفوي بميزة، وحل أي مشكل يعترضه بعد نجاحه، كل ذلك بمبلغ 4 ملايين سنتيم.

وتشجيعا للطالب (من الطلب)، قال “السمسار” العارض (من العرض)، إنه توسط لعدد من الطلبة من عدة مدن كمكناس، وبني ملال، وميسور، وأطاط الحاج، بلغ عددهم 35 طالبا، ولم يتبق سوى 5 مقاعد، ليدخل الماستر سوق العرض والطلب من أوسع أبوابه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا