تعرف على البلد العربي الذي يتعرض فيه الرجال للتحرش أكثر من النساء

19 يوليو 2019 16:01

هوية بريس-متابعة

أظهر استطلاع أجرته هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” في عدد من الدول العربية حول التحرش أو الاعتداءات الجنسية، تصدُّر العراق ضمن نتائج صادمة.

وشمل الاستطلاع، الذي نُشر قبل  أيام دول عربية بينها الأراضي الفلسطينية، لكن النتائج ظهرت بشكل غير متوقع، حيث تبين أن عدد الرجال الذين تعرضوا للتحرش والاعتداءات الجنسية (جسدياً ولفظياً) في العراق أكبر من عدد النساء اللواتي كنَّ ضحايا لهذه الاعتداءات.

وكان الفارق بين نسبة الرجال والنساء الذين أبلغوا عن الاعتداء الجنسي في تونس ضئيلاً، لا يتعدى 1%. لكن الوضع بالعراق كان مختلفاً، إذ قال 39% من الرجال إنهم تعرضوا لاعتداء جنسي لفظي، مقابل 33% من النساء. كما تبلغ نسبة الرجال الذين تعرضوا لاعتداء جنسي جسدي 20%، مقابل 17% من النساء.

كذلك تزيد أعداد الرجال الذين يقولون إنهم تعرضوا لعنف أسري. وشملت عينة المشاركين في الاستطلاع 25 ألف شخص بـ11 دولة، هي الجزائر ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان والمغرب والسودان وتونس واليمن وفلسطين.

وهذا المسح هو الأكبر في المنطقة من حيث عدد المشاركين والدول، كما أنه الأوسع من حيث شمولية الأسئلة. وأجرته شبكة “الباروميتر العربي”، وهي شبكة بحثية مقرها جامعة برينستون الأمريكية، بحسب “BBC”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M