تعرَّف على السفّاح مرتكب مذبحة مسجد نيوزيلندا

15 مارس 2019 09:15
النمسا تدرس حلّ منظمة يشتبه بتلقيها تبرعات من "سفاح نيوزيلندا"

هوية بريس – متابعات

شرت صحيفة Daily Mail البريطانية المعلومات الأولى عن سفاح مذبحة مسجد نيوزيلندا، التي أسفرت عن مقتل 9 على الأقل ونحو 30 مصاباً، بينهم أطفال، مع احتمالية زيادة أعداد الضحايا. إذ أكدت الصحيفة أن مرتكب الجريمة رجل أبيض، وهو أسترالي الجنسية، يبلغ من العمر 28 عاماً.

وقد عرف القاتل نفسه باسم «برينتون تارانت» على تويتر، حيث بث مقطع فيديو مباشر على الإنترنت أثناء ارتكابه المجزرة داخل المسجد أثناء الصلاة.

ووفق عربي بوست فقد أظهرت اللقطات القاتل مرتدياً لباس القتال ويفتح النار من بندقيته داخل المسجد مسقطاً العشرات بين قتيل وجريح.

وقد دخل المسلح مسجد النور بشارع دينز في مدينة كرايست تشيرش في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهيرة يوم الجمعة 15 مارس 2019، وذلك خلال صلاة الجمعة وفتح النار على المصلين.

والقاتل يميني متطرف، كان ينشر باستمرار صوراً لبندقيته مصحوبة بكتابات متطرفة، ونشر بياناً من 87 صفحة قبل ارتكاب جريمته بساعات. فيما تداول رواد الشبكات الاجتماعية بعض الصور الخاصة بالقاتل المحتمل مع صور لأسلحته، وقد كُتب عليها أسماء بعض الأشخاص، وتبين أن أصحاب هذه الأسماء ارتكبوا جرائم مماثلة.

وعقب الحادث انتشر مقطع فيديو يظهر لحظة توقيف رجال الشرطة لأحد منفذي الهجوم الدموي، حيث اعترضت إحدى سيارات الشرطة سيارة مطلق النار بعد هروبه من موقع الهجوم بلحظات.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هجوم دموي؟؟؟يا للغرابة على رئيسة وزراء نيوزيلاندا و حتى على صحفيي المغرب الذين لم يقدروا كتابة هجوم ارهابي وحشي اما الارهاب يخص فقط المسلمين.اللهم هذا منكر.الرهاب مرتبط فقط بالاسلام اما المسيحية و اليهودية فمرتكبوا العمليات الارهابية فهي عمليات منفردة ويصفوهم بالمجانين او او……

    14
  2. انا لله وانا اليه راجعون
    ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    يجب على المسلمين في اوربا اتخاذ اجراءات صلاة الخوف لحراسة المصلين اثناء اداء عيادتهم…وايضا حماية كل دور العبادة من الديانات الاخرى الكنائس والمعابد…
    الارهاب لا دين له
    رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح الجنان

    13
  3. لا حول ولا قوة إلا بالله، على المسلمين أن يقفوا وقفة رجل واحد ولا تمر هذه المجزرة مر الكرام.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
21°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة