تعليقات ساخرة من “بوعياش” بعد قولها لاوجود لأي معتقل سياسي بالمغرب

23 يوليو 2019 20:43
تعليقات ساخرة من "بوعياش" بعد قولها لاوجود لأي معتقل سياسي بالمغرب

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

أثارت تصريحات، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، موجة من التهكم والسخرية والاستنكار، على مواقع التواصل، بعد نفيها وجود أي معتقل سياسي في المغرب.

وقالت الحقوقية اليسارية، أمينة بوعياش، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”: “لا وجود لسجناء سياسين بالمغرب، بل هناك سجناء اعتقلوا لمشاركتهم في مظاهرات تخللتها أعمال عنف… هؤلاء لم يتم اعتقالهم بسبب آرائهم ومواقفهم وإنما بسبب التعبيرات العنيفة التي أطلقوها أثناء مشاركتهم في المظاهرات وما تلاها من تأثير”.

وعلقت الكاتبة والناشطة الحقوقية، كريمة نادر، بسخرية قائلة: “أمينة بوعياش: ليس هناك معتقلون سياسيون في المغرب، أنا: زغرتي يا انشراح.. اللي جاي احسن من اللي راح”.

المناضلة اليسارية لطيفة البوحسيني علقت على حسابها قائلة: “زمن المسخ الحقوقي هذا حينما تخترق “التعايشييت” مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان”.

عبد الرحمن الغندور رئيس شبكة القراءة بالمغرب، علق قائلا: “هذه المؤسسة الحقوقية هي في الاصل ” عياشية ” قبل ان تكون وطنية، لذلك لا غرابة ان يتواجد بها من يحرص لها على طابعها العياشي”.

جدير بالذكر أن أمينة بوعياش، أمازيغية ولدت بتطوان، وهي ناشطة حقوقية، وهي يسارية شغلت منصب عضو المجلس الوطني، في حزب الاتحاد الاشتراكي، كما كانت مسؤولة مكتب الاتصال في حكومة عبد الرحمن اليوسفي، وكانت ناشطة في حملة حركة عائلات المعتقلين السياسيين في المغرب في منتصف السبعينات، وقد عينها الملك محمد السادس نهاية السنة الماضية، رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بعد استقبالها بالقصر الملكي بالرباط.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
31°
الخميس
33°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير