تعليقاً على إغلاق المساجد.. الكنبوري: على الدولة أن تعطي الأولوية للعبادة

01 أكتوبر 2020 23:29

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال المفكر المغربي، إدريس الكنبوري، تعليقا على استمرار إغلاق العديد من المساجد، أن الدولة تساهلت في ولوج المواطنين إلى عدة مرافق وأماكن عمومية، إلا المساجد. بل في عيد الأضحى شاهد الجميع التجتمعات في الأسواق الأسبوعية، ومع ذلك لم تغلق، في حين المساجد لن تشهد ولا تشهد هذا الاكتظاظ ومع ذلك تغلق. مضيفا أن الجميع الآن يلج المطاعم ويقضي فيها إلى نص ساعة، في حين المساجد لأداء الصلاة لا تتجاوز عشر دقائق، مما يثير تساؤلات كثيرة عند المواطنين.

فيما شدد الكنبوري، خلال حوار له مع موقع المنصة، على أن الدولة تتحمل المسؤولية في إبقاء على المواطنين بالمساجد مستمرة، على عكس ما يجده المواطنون الآن من صعوبة في إيجاد أماكن الصلاة لحظة أذان المؤذن للصلاة.

وأكد المتحدث، أن المواطن سيلتزم لأنه تعايش مع الوباء، لأن المواطن الذي يلتزم الإجراءات الوقائية داخل السوق والمقهى والشارع، هو نفسه الذي يطالب بفتح المساجد. كما ضرب المثال بالمدارس التي تستطيع عبرها الدولة تنظيم جيل أقل من 20، فكيف لن تستطيع تنظيم من هم فوق الـ20..

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السيد الكنبوري حفظه الله يعلم علم اليقين أن الدولة لا تهتم بفتح المساجد لأنها ترضخ رغما عنها لمخطط عالمي يستهدف المسجد الحرام والجمع والجماعات والله المستعان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
21°
الجمعة
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل