تعليقا على اغتيال خاشقجي.. بلاجي: هل تستحق كراسي الحكم كل هذه العمليات البشعة والإيغال في دماء المخالفين والمفكرين والعلماء والصحفيين؟

07 أكتوبر 2018 13:08

 

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بدوره تفاعل الدكتور عبد السلام بلاجي مع خبر اغتيال الصحفي والمعارض السعودي جمال خاشقجي.

وتساءل العضو البارز بحزب العدالة والتنمية “ما هي حقيقة مصير الصحفي جمال خاشقجي؟”.
وأضاف “شخصيا ليست لي معرفة مباشرة بالرجل. ولم تكن تحليلاته تجذبني. ولكنه يبقى إنسانا له كرامته، وصحفيا له مكانته.
إذا صح أن سلطات القنصلية السعودية ومن خلفها السلطات العليا للسعودية، كانت وراء اختفائه واغتياله الذي لم يتأكد حتى الآن بصفة رسمية. فإن ذلك سيرسم علامة فارقة في علاقة الكثيرين مع دولة المملكة العربية السعودية. فضلا عن تأثيرات وانعكاسات هذا الحدث على الأوضاع داخل المنطقة كلها. خصوصا مع تربص أمريكا منذ زمن وترامب منذ صعوده بهذه المملكة وثرواتها وخيراتها ومكانتها”.
وختم رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي تدوينته على الفايسبوك بقوله “لا يسعنا إلا ترديد القول: اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون. فهل تستحق كراسي الحكم كل هذه العمليات البشعة والإيغال في دماء المخالفين والمفكرين والعلماء والصحفيين وغيرهم من المثقفين والنشطين؟!
متى تنهض أمتنا؟
متى تتغير أمتنا نحو الأفضل؟
متى يستفيق حكامنا من غفوتهم الطويلة؟
متى يصطلحون مع شعوبهم وأمتهم؟
متى ومتى ومتى؟!؟!
إنها مجرد نماذج لأسئلة مصيرية ووجودية ومستقبلية تنتظر الرد حتى نعرف هل ومتى وكيف ستقلع أمتنا وشعوبنا أم أنها ستظل رهينة شهوات العجزة والصبية ممن يتولون أمورها أو يقودونها رغبا ورهبا بدون بوصلة ولا وجهة ولا قبلة؟!”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يعياو يسومو الناس سوء العذاب ويفتنوا المومنين والمومنات وينكلوا ويقتلوا بأبشع واشنع الصفات،يبقى الحق فوق القمة ديمة ومول الظلم فالندام على الدوام.

    2
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف