تعليقا على مجزرة نيوزيلاندا.. د.نافع: التطرّف اليميني مسؤول عن جرائم الكراهية التي تحدث

15 مارس 2019 11:34

هوية بريس – د. رشيد نافع

علق الدكتور رشيد نافع على إبادة مصلين داخل مسجدين بنيوزيلاندا بأنها مجزرة “بشعة عنوانها الوحيد “الاٍرهاب لا دين له ولاوطن و لا عرق له و لا لون ” فالاٍرهاب و الكراهية وجهان لعملة واحدة كماوصفت رئيسة وزراء نيوزلاندا هذا العمل بالإرهابي!”.
‏وأضاف الشيخ نافع “أصبحنا على خبر من جملة الأخبار المفجعة إنهاالمجزرة البشعة في نيوزلاندا تجسد الإرهاب بعينه والإجرام بحق الإنسانية ودليل على ماتكنه صدور أعداء الاسلام، ولا ندري كيف ستكون ردة فعل الإعلام و الأنظمة ضد هذا العمل الإرهابي الجبان ؟
و هل ستتعامل معه على أنه حادث عابر مرتكَب من مختل عقليا ؟!!
‏وهل الإعلام سيسمي هذه المجزرة عملاً إرهابياً أم أنه فقد شرطا من أهم شروط تلك التسمية بدعوى أن من قام بهذاالعمل ليس مسلماً !؟
‏مع أنه قتل فيها أكثر من 40 مسلما في مسجدين ومرتكبها تجرد من كل أنواع الإنسانيه ببثه للمجزرة مباشرة على الفيس بوك!! “.

وأضاف الخطيب بهولندا في تدوينة له على الفايسبوك بأن “التطرف اليميني الذي يجتاح العالم اليوم هو المسؤول عن كل جرائم الكراهية التي تحدث، هذا تطرف وإرهاب يجب التصدي له بعقلانية وحزم وخطط محكمة⁧‫‬⁩ “.‏
وختم د نافع تدوينته بدعاء جاء فيه “اللهم ارحم شهداء المسلمين الذين قضوا في مجزرة صلاة الجمعة في نيوزلندا واشف الجرحى ربنا إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس. إنا لله وإنا إليه راجعون. وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M