تعيينات جديدة في المجلس الأعلى للسلطة القضائية

06 فبراير 2021 14:09
مصطفى فارس يجدد التأكيد في سنغافورة على عدالة قضية الوحدة الترابية للمملكة

هوية بريس- متابعة

تعززت تركيبة المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أمس الجمعة، بعناصر جديدة، تزامنا مع افتتاح السنة القضائية 2021، باعتباره تقليدا قضائيا يتم خلاله تقديم حصيلة السنة القضائية المنصرمة.

وذكر الموقع المغربي “اليوم 24” أن مصطفى فارس، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، عين 3 أعضاء جدد في المجلس، ويتعلق الأمر بكل من محمد ناصر، المفتش العام لوزارة العدل، بالإضافة إلى محمد زاوي، القاضي والمدير السابق لمديرية الموارد البشرية، والذي يشتغل حاليا محاميا بهيئة الدار بالبيضاء، هذا إلى جانب خالد العريشي، المدير السابق لمديرية التجهيز بوزارة العدل، الذي أصبح هو الآخر عضوا في المجلس.

وقام الرئيس الأول لمحكمة النقض، كذلك، بتجديد تعيين كل من أمين بنعبد الله وأحمد الغزالي. حيث كان قد أكد أمس، خلال افتتاح السنة القضائية الجديدة، أن سنة 2020 كانت امتحانا استثنائيا بكل المقاييس، إذ فرضت على جميع دول العالم ومختلف المؤسسات والمنظمات أوضاعا صعبة ومعقدة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، مضيفا أنها شكلت مناسبة أكدت من خلالها السلطة القضائية بالملموس انخراطها في الصفوف الأولى الأمامية لمواجهة هذه تداعيات الجائحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M