تفاصيل مشروع السكن الموجه للمتزوجين حديثا

05 مايو 2017 17:07
بنعبد الله يهاجم قياديا سابقا في حزبه ويصفه بالمبتز والاستغلالي والانتهازي

هوية بريس – متابعة

كشف نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني، والتعمير والإسكان وسياسية المدينة، تفاصيل مشروع السكن الموجه لفائدة المتزوجين حديثا، والذي تعتزم الحكومة إطلاقه خلال ولايتها الحالية، بهدف تجاوز “أزمة الولوج إلى السكن”.

وأوضح بنعبد الله في تصريح لـ أخبار اليوم” أن فكرة المشروع، انبثقت من واقع قائم يتمثل في وجود فئة كبيرة من المجتمع المغربي، تتجسد في الشباب العازب، الذين يلجون سوق الشغل، ومع ذلك لا يستطيعون الزواج، أو يتعثرون في هذه الخطوة، بسبب ارتفاع تكاليف الحصول على السكن.

وأضاف الوزير، أن المشروع المذكور مازال قيد الفكرة، ولم تم تحديد معالمه بعد، ولا كيفية الاشتغال عليه قبل إخراجه إلى حيز الوجود، مستدركا لكن الحكومة بصدد البحث عن صيغ معينة تمكن الأسر الحديثة التكوين من الحصول على سكن لائق ومحترم بشكل أسهل.

وأبرز بنعبد الله، أن من أبرز المقترحات التي فكرت فيها الحكومة بخصوص المشاريع الملائمة لهذه الفئة، إيجاد منتوج سكني ملائم لفئة الأسر الحديثة التكوين والمقبلين على الزواج، قادر أن يسهم في حل إشكال صعوبة الاستفادة من المنتجات السكنية ذات القيمة المالية التي تبلغ 250 ألف درهم والأسعار الأخرى المعمول بها في عدد من مدن التراب الوطني.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن وزارة الإسكان، وسياسية المدينة ستعقد لقاءات مع ممثلي جمعيات المنعشين العقاريين، وجمعية حماية المستهلك، من أجل مدارسة الصيغ المناسبة لإخراج هذا المشروع، وإيجاد المنتوجات  السكنية التي ستناسب هذا الصنف من الأصول العقارية، وتأطيرها قانونيا و تنظيميا.

إلى ذلك، كشف وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسية المدينة، أن الحكومة تفكر في مراجعة شروط الولوج إلى السكن المتوسط، وذلك بسبب ضعف إقبال المنعشين العقاريين عليه، وذلك بالرغم من التحفيزات والشروط المبسوطة في دفتر تحملات، الأمر الذي ينبغي أن نجد له صيغا بديلة، يؤكد بنبعد الله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها