تفاعل واسع مع اعتقال الشيخ عبد العزيز الطريفي

25 أبريل 2016 20:16
شهر على اعتقال الشيخ الطريفي ولا توقعات بالإفراج عنه قريبا

هوية بريس – متابعة

الإثنين 25 أبريل 2016

أبدى دعاة وكتاب ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنهم مع الدكتور عبد العزيز الطريفي، بعد انتشار نبأ اعتقاله مساء السبت.

وكان دعاة سعوديون أكدوا خبر اعتقال الطريفي من منزله، نقلاً عن ابنه عمر، دون معرفة الأسباب.

وغرد الحساب الرسمي للطريفي على “تويتر”، قائلا: “‫#‏اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي، مايزال الشيخ معتقلا حتى الآن ولا صحة لأنباء خروجه ولا حول ولا قوة الا بالله، وحساب الشيخ حفظه الله يديره طلابه”.

وحول أسباب الاعتقال رجح نشطاء أنه يعود لتغريدات الشيخ الأخيرة إزاء ما يتعلق بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والذي صدرت مؤخراً قرارات تحد من صلاحياتها في المملكة.

وجاء في آخر تغريدات الطريفي،: “يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)”.

من جهته، قال الدكتور سلمان العودة في تغريدة صباح اليوم، “صباح الفرح لكل محزون! وصلتني الرسالة التالية من الشيخ عبدالعزيز الطريفي (جعلكم الله في خير د.سلمان، وشكر الله حسن عهدك).. وهو بخير والحمد لله”.

وتابع العودة قائلا: “وأضاف الشيخ الطريفي: نحن بخير، والأمر إلى خير، بكل حال، والله لطيف بعباده، نسأل الله التيسير، وليس إيقافا أو اعتقالا، بل بمكان لائق لنقاش بعض الأمور”.

من جهته، قال الشيخ عبد العزيز آل عبد اللطيف: “الشيخ الطريفي أوتي علما كثيرا وعميقا، وأوتي سمتا ودينا، وأوتي عقلا رشيدا، فاللهم اربط على قلبه، وفرّج كربته، وارفع قدره”.

وتابع: “ابتلي الإمام مالك بن أنس، ثم قال: لا تغبطوا أحدا لم يصبه بلاء! فنسأل الله العافية والتفريج للشيخ الطريفي”.

النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي، قال: “الشيخ عبدالعزيز الطريفي من رموز العلم الشرعي والاعتدال في الموقف والغيرة على الدين، و اعتقاله يخدم أعداء المملكة من علمانيين وصفويين ودواعش”.

وأضاف الأمين العام لتيار الأمة الكويتي حاكم المطيري: “موجة الاعتقالات في دول الخليج للمعارضين السياسيين والمصلحين، وآخرها #اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي، يؤكد اتساع الفجوة بين الأنظمة وشعوبها”.

وعلق الشيخ علي العمري، رئيس منظمة فور شياب العالمية قائلا “عالم فقيه، وصاحب خلق رفيع، تتفق أو تختلف مع بعض آرائه، لكنك تحترم علمه ووعيه، فرج الله همه، وعجل بخروجه”.

الشاعر أحمد الكندري، قال: “كيف يتم #اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي، وهو من يدعو إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة؟!، ولسان حاله: (إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت)”.

وقال الإعلامي السوري أحمد موفق زيدان، “اعتقال الحضيف والطريفي خطأ كبير، الغارة الصفوية الغربية على الأمة تجابه بتوحيد الجبهة الداخلية، وليس باعتقال ملح الأمة ورموزها”.

وأضاف الكاتب، ياسر سعد الدين، “ليبراليو السعودية لا تجدهم بالميدان او بالثغور دفاعا عن البلد. معاركهم مع أهل الصلاح والإصلاح ولتعرية النساء. #اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي”.

الأكاديمي محمد البراك، علق “قال الإمام ابن القيم: العلماء هم في الأرض بمنزلة النجوم في السماء بهم يهتدي الحيران في الظلماء

#اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي، حسب موقع “الإسلام اليوم”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. حسبنا الله و نعم الوكيل . امثل هذا الرجل العظيم يعتقل و يؤذى .انا لله وانا اليه راجعون.اللهم فك اسره وسائر المسلمين امين

  2. و قاءمة الاعتفلات طويلة و اعلمهم العلامة المحدث سلمان العلوان لا اظون حناك من يقارن بيه في الجزيرة العربيه بي علمه و حفض

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها