تقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ المغربية يوم الجمعة 22 يونيو

19 يونيو 2018 19:00
الرمال.. مورد طبيعي غير متجدد ومهدد بالزوال وفعاليات حقوقية تدق ناقوس الخطر

هوية بريس – و م ع 

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، ندوة صحفية، لتقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ على الصعيد الوطني، وذلك يوم الجمعة 22 يونيو الجاري بالرباط.

وأوضح بلاغ لكتابة الدولة، أن إعداد هذا التقرير برسم سنة 2018 يندرج في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية، من طرف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتعرض كتابة الدولة للتنمية المستدامة، خلال هذه الندوة، مشروع رقمنة المعطيات والمعلومات المتضمنة في هذا التقرير، التي ستنشر عبر موقع إلكتروني خاص، لتمكين أصحاب القرار والمسؤولين الترابيين والمنعشين السياحيين من التعرف على الحالة البيئية للشواطئ.

يذكر أن النتائج السنوية لرصد جودة مياه الشواطئ يتم نشرها خلال بداية كل موسم اصطياف، من أجل تقديم المعلومة المتعلقة بجودة مياه الاستحمام للمواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يبين مدى الاهتمام الذي تحظى به شواطئ المملكة للارتقاء بها إلى مستوى المعايير الدولية، إذ يتم سنويا منح “اللواء الأزرق” للشواطئ الأكثر نظافة، من لدن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M