تقرير أسود يكشف تورط “مافيات” في مضاعفة أسعار الأسماك

21 مايو 2018 18:02
تناول الأسماك بكثرة خلال الحمل يعزز نمو الدماغ لدى الأطفال (دراسة)

هوية بريس – وكالات

ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة الفلاحة والصيد البحري توصلت بتقرير “أسود” عن الأسباب الرئيسية التي جعلت أثمنة الأسماك تقفز إلى مستويات قياسية، بالتزامن مع أول أيام رمضان.
ونقلت جريدة “المساء” عن هذه المصادر قولها إن التقرير أنجه مهنيون ينتمون إلى نقابات مختلفة، منها الكونفيدريالية الوطنية للصيد الساحلي، حيث يتضمن التقرير الذي أرسل للوزارة معطيات خطيرة عن أساليب المضاربة خلال الشهر الفضيل.

وأوضح التقرير أن ثمن السردين في سوق الجملة في موانئ طنجة وآسفي والجديدة لا يتجاوز عشرة دراهم، لكن ثمنه وصل إلى ما يقارب 30 درهما في معظم الأسواق المغربية، حيث أخلى النقابيون أنفسهم من المسؤولية عن هذا الإرتفاع.

وألقى المنتجون البحريون الموقعون على التقرير المسؤولية على مافيات في الأسواق، والتي لجأت للإحتكار من أجل الرفع من الأسعار خلال أيام رمضان، ما جعل أنواعا من الأسماك تصل إلى أرقام خيالية.

اليومية أوردت أن التقرير كشف معطيات خطيرة منها أن عرض السردين في السوق يتجاوز الطلب على هذا النوع من الأسماك، حيث يقول التقرير إن سفن الدار البيضاء اصطادت في اليومين الأولين لشهر رمضان 300 طن من السردين، بيعت منه 250 طنا فقط، ما يعني وجود فائض يقدر بـ50 طنا.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. تحية للإعلام الإلكتروني وللمساء الرائدة المحايدة لولاكم لأقبرت قضايا تجعل قصصها الولدان شيبا كقصة التلميذة المعنفة ياهوية بريس المبدعة السالكة الصميمة الفائزة ياهسبريس الوطنية العملاقة الشهيرة المتمكنة يااليوم 24 البطلة ياالعمق المتفننة يا نون بريس المتميزة ماذاجرى الجامعة المحرر الهادفة هبة المتألقة…تحية خالصة لكم ولغيركم لولاكم لدحر المغاربة من مافيات متنوعة صاروا يحسبون لكم ألف حساب لأن ماكان غي فضح والمقالات والفيديوهات لهلا يخطيكم،إذا أردتم خير الدارين فاستمروا في ما كان غي فضح وانشر ويلعن بواسكت فلما تشوف مافيات الحكرة والفساد هذه الدينامية سيقول المفسدون هذا شعب عايق فينزوون ويدخلوا جحورهم خائفين لأنهم رأوا إعلام حي ماكان غي فضح والتعاليق والردود النارية فهل يعقل سعر12 لتر ماء معدني بأوربا يوازي سعر لتر ماء معدني بالمغرب واآسفاه على هذا الإستغلال الفاحش واليزانشوا ب30 درهم مّي قلبي شدوني لانطيح.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
21°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت
22°
أحد

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا