تقرير الأمم المتحدة: 60٪‏ من المغاربة يعيشون في فقر وعوز

28 يناير 2017 12:33
العثماني: الحكومة جعلت محاربة الفقر والإقصاء الاجتماعي في صميم سياستها

هوية بريس – متابعات

كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن  60٪‏ من المغاربة يعيشون في فقر وعوز، وأن المغرب يعد من أكثر دول المنطقة فقرا.

ووفقا لذات الأرقام ، فإن أزيد من 5 ملايين مغربي يعيشون بأقل من 550 درهم في الشهر، بينما حوالي مليونا مغربي يعيشون بأقل من 300 درهم في الشهر.

ووفق تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإن المغاربة يعيشون الفقر والحرمان على مستوى فئتين الأولى تعانيه بشكل حاد والثانية بشكل متوسط، فيما تحدث التقرير عن 12.6 بالمائة من المغاربة قريبون من عتبة الفقر متعدد الجوانب، مقابل 4.9 بالمائة من المغاربة يعيشون في فقر حاد متعدد الأبعاد كغياب أدنى شروط العيش الكريم.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السبب هو الفساد وسرقة أموال الشعب والتوزيع الغير عادل للثروة وعدم الاتجاه لتنمية القرى والمناطق النائية واستئثار البعض بمنصبين أو أكثر أخطبوط يأكل من كل الجهات. والمحسوبية والزبونية والتبعية. ……. إلى الله المشتكى. لكن الشعب لا يهمه كل هذا المهم أن يفوز المنتخب بكأس افريقيا ?

  2. في عهد بنكيران سوف يزحف الفقر على 90% . الا تراه يغض الطرف على رجال الأعمال وعلى أجور رؤساء بعض القطاعات. ولا يرضى بان يمتطي الوزراء سيارة لوكان.
    ويكفي أن يزداد خدام الدولة ثراء وتتوسع دايرة الربع.
    واستحضرالحديث الشريف:من ارضى الناس بغضب الله سخط عليه الله واسخط عليه الناس.ومن ارضى الله بغضب الناس رضي الله عليه وأرضى عنه الناس. او كما قال عليه الصلاة والسلام

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
5°
17°
الخميس
18°
الجمعة
17°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M