تكريم وتكوين بالملتقى السادس لأساتذة التربية الإسلامية باشتوكة ايت باها

25 نوفمبر 2015 16:20
تكريم وتكوين بالملتقى السادس لأساتذة التربية الإسلامية باشتوكة ايت باها

هوية بريس – عبد الله والحيق

الأربعاء 25 نونبر 2015

احتضن المركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى يوم الأحد 22 نونبر 2015 الملتقى التكويني السادس الذي نظمته الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع اشتوكة ايت باها.

وعرف الملتقى تنظيم جلستين خصصت الأولى لحفل تكريم الأستاذ إبراهيم حجي مفتش مادة التربية الإسلامية بنيابة اشتوكة ايت باها سابقا.

افتتحت الجلسة التكريمية بآيات من القران الكريم من طرف التلميذ القارئ محمد كراش الفائز بالرتبة الأولى من المسابقة الإقليمية السادسة للسنة الماضية، ثم كلمة اللجنة التنظيمية التي تناولت السياق العام للملتقى وأهدافه، وبعدها كان الحضور على موعد مع شريط تعريفي للأستاذ المحتفى به يؤرخ لمراحل من حياته العلمية والعملية والاجتماعية…

كما عرف الحفل شهادات في حق الأستاذ إبراهيم حجي من طرف الأستاذ عثمان الصلحي مفتش ومنسق جهوي وشهادة الأستاذ أحمد صمار وهو أستاذ متقاعد، ثم شهادة الأستاذ محمد ادوحموش عن الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية. وكلها تناولت جوانب من سيرة المحتفى به، وألقت الضوء على حياته وخدمته لمادة التربية الإسلامية.

وفي الأخير سلمت هدايا تكريمية للأستاذ المحتفى به واختتم الحفل التكريمي بكلمة الأستاذ المحتفى به إبراهيم حجي.

وأما في الجلسة الثانية التكوينية فقد كان الحضور على موعد مع الأستاذ الدكتور عبد العزيز ايت المكي من خلال العرض النظري: المحدد للملتقى حول التخطيط والإعداد لدروس مادة التربية الإسلامية (أسس نظرية وخطوات منهجية).

وتخلل العرض الحديث حول بعض المفاهيم الأساسية في بناء الدرس والمبادئ الأساسية للتخطيط له وإنجازه مع الخطوات والمراحل المنهجية المقترحة لذلك.

كما تم طرح جملة من الإشكاليات المرتبطة بمادة التربية الإسلامية وتميز اللقاء التكويني بعرض أعمال الورشات والمناقشة وقراءة التوصيات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
21°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
20°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة