تنسيقة الأساتذة المتدربين تدعو لوقفة أمام وزارة التربية الوطنية يوم السبت 14 أبريل

11 أبريل 2018 00:46
لجنة دعم حراك الريف تنخرط في اعتصام الأساتذة المتعاقدين

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قالت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب في بلاغ لها “لازالت قضية الأساتذة المتدربين شاهدة على الظلم الذي تعرضت له شريحة من أبناء هذا الوطن من طرف وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية وكل من كان متورطا في تأزيم هذا الملف وتعقيده واستعماله لتصفية الحسابات مع الحركات الاحتجاجية المناضلة والمطالبة بحقوقها المشروعة”.
وأضاف البلاغ “فبعد نقض ممثلي الدولة المغربية لمحضري الاتفاق الموقَّعين بتاريخ 13 و21 أبريل واللذان ينصان بشكل صريح على توظيف فوج 2016 من الأساتذة المتدربين كاملا، وبعد ترسيب 150 أستاذ وأستاذة إضافة إلى أساتذة مركز العرفان والأستاذات الحوامل وأصحاب الشواهد الطبية. لم تكتف الدولة المغربية بهذه الأفعال الانتقامية بل وواجهت نضالات الأساتذة المتدربين بمعية النقابات والمبادرات الداعمة ومختلف المتضامنين بالقمع والتنكيل وترويج الأكاذيب والمغالطات حول هذا الملف”.
واعتبر البلاغ “أن هذا الملف سيظل حاضرا وبقوة في الساحة النضالية، ونؤكد أن أشكالنا النضالية بمختلف أنواعها ستظل مستمرة حتى الحل النهائي لهذا الملف، فإننا نحمّل جميع المسؤولين بمن فيهم وزيري التربية الوطنية السابق والحالي ووزيري الداخلية السابق والحالي ورئيس الحكومة وغيرهم مسؤولية ما آلت وستؤول إليه الأوضاع”.
ودعت التنسيقية في آخر بلاغها “جميع الأساتذة والأستاذات والمناضلين والمناضلات وكل المتضامنين والمتضامنات للحضور الوازن خلال الشكل النضالي المزمع تنظيمه يوم السبت 14 أبريل 2018 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام وزارة التربية الوطنية.
ما ضاع حق وراءه طالب”.

تنسيقة الأساتذة المتدربين تدعو لوقفة أمام وزارة التربية الوطنية يوم السبت 14 أبريل

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جمهور نهضة بركان يرفع لافتة تفاعلا مع إقبال المغاربة على "الحريك"

كاريكاتير