تنصيب الرئيس الأوكراني الجديد الاثنين المقبل

16 مايو 2019 11:06

هوية بريس- متابعة

حدد البرلمان الأوكراني موعد تنصيب فولوديمير زيلينسكي رئيسا جديدا للبلاد الاثنين المقبل (20 ماي) بعد مداولات طويلة تدل على صعوبة الحكم التي يمكن أن يواجهها الممثل الذي فاز في الانتخابات ولا يمتلك خبرة سياسية.
وسيبدأ الاجتماع الرسمي للبرلمان المخصص لهذا الحدث عند الساعة 7,00 ت غ بحسب القرار الذي اعتمده 315 نائبا فيما الاقلية المطلوبة كانت 226 صوتا.
وكان زيلينسكي طلب من النواب تحديد موعد لتنصيبه رئيسا الاحد لكن هذا الاقتراح أثار جدلا لان أوكرانيا تحيي في ذلك اليوم ذكرى ملايين ضحايا القمع الستاليني.
وكان زيلينسكي الممثل الذي ليس لديه أي خبرة سياسية حقق فوزا كبيرا في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 21 ابريل على منافسه الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو المتهم بانه لم يقم بمكافحة الفساد بشكل كاف.
واذا كان الرئيس المنتخب وعد بالابقاء على الوجهة الموالية للغرب لهذه الجمهورية السوفياتية السابقة، فان برنامجه يبقى غير واضح. ويتساءل كثيرون حول قدرته على حكم أوكرانيا التي تواجه تحديات كبرى بينها الحرب مع الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد وأزمة غير مسبوقة مع روسيا وصعوبات اقتصادية كبرى. أ.ف.ب

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة