توشيح فرنسي لمحمد الصديقي وأحمد بن التهامي، شخصيتين من عالم الفلاحة بالمغرب

22 ديسمبر 2015 14:35

هوية بريس –  متابعة

سلم السفير الفرنسي بالمغرب، جون فرانسوا جيرو، أمس الاثنين بالرباط، ميدالية ضابط من الدرجة الوطنية للاستحقاق الفلاحي، للسيد محمد الصديقي الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري، وأحمد بن التهامي، المدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وخلال هذا الحفل الذي جرى بحضور شخصيات من عالم الفلاحة والصيد البحري، أبرز السيد جيرو أن فرنسا قررت توشيح السيدين الصديقي وبن التهامي تقديرا للخدمات التي أسدياها لقطاع الفلاحة وللعلاقة بين فرنسا والمغرب في هذا المجال.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الشخصيتين ساهمتا معا في النهوض بالفلاحة وتطوير المخطط الأخضر، وكذا في تعزيز التعاون بين المغرب وفرنسا في المجال الفلاحي، والصناعات الغذائية والصحية.

ونوه السيد الصديقي بالجهود التي تبذلها أسرة القطاع الفلاحي بالمغرب مبرزا أهمية الشراكة بين المغرب وفرنسا، البلدين الفلاحيين الكبيرين، اللذين يرتبطان بمسار تعاون عريق.

ومن جهته قال السيد بن التهامي أن فرنسا بلد فلاحي كبير، والتعاون مع المهنيين الفرنسيين كان دائما مصدر غنى بالنسبة للمغرب الذي تقتضي استراتيجيته الفلاحية تبادلا للتجارب والخبرات في مجالات البيطرة والصحة النباتية وغيرها.

يذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية منخرط في مشاريع وبرامج للتعاون مع عدة شركاء من بينهم فرنسا، حيث تم التوقيع عام 2014 على اتفاقية شراكة بين المكتب والمديرية العامة للتغذية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
19°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير