توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد 31 دجنبر 2017

30 ديسمبر 2017 16:25
توقعات الأحوال الجوية لنهار اليوم الثلاثاء

هوية بريس – متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد 31 دجنبر، تكون بعض السحب المنخفضة المرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية. كما سيلاحظ تكون جريحة محلية بالمرتغعات والهضاب العليا خلال الليل والصباح.

وستكون السماء أحيانا غائمة إلى غائمة ليلا بمنطقة طنجة، ومن المحتمل كذلك بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. كما ستهم سحب شيئا ما كثيفة جنوب الأقاليم الجنوبية حيث ستكون مصحوبة بأمطار ضعيفة أو قطرات محلية.

وستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا والمتوسطة بباقي البلاد. كما ستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية عموما في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 02 و03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية ومابين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومابين 09 و17 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وبالسهول وبسوس ومابين 14 و19 بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 09 و14 درجة بالمرتفعات ومابين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالجنوب الشرقي وستكون مابين 20 و26 درجة بالسواحل وبباقي السهول وبسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قوي الهيجان مابين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طرفاية وبوجدور وهائجا بباقي المناطق، حسب لاماب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا