توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 28 أبريل 2018

27 أبريل 2018 23:55
توقعات أحوال طقس الأحد 26 يناير.. طقس بارد وأمطار ضعيفة

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى خلال الصباح مع نزول قطرات مطرية محلية أو أمطار خفيفة، فضلا عن تكون بعض الكتل الضبابية أو ضباب فوق السواحل والسهول الأطلسية.

وستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس والسايس والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية خلال الزوال والليلة الموالية.

كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة ومرفوقة بزخات مطرية محلية فوق كل من منطقة طنجة والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس واللوكوس والغرب وذلك خلال الليلة الموالية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول الشمالية الغربية، وجنوبية غربية بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومعتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الأطلسية جنوب آسفي، مع هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية وبالسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 08 و13 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط، وما بين 10 و18 درجة بشمال ووسط البلاد والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 14 و20 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالسواحل وهضاب الفوسفاط والسايس والواجهة المتوسطية، ومابين 23 و28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وستكون مابين 30 و35 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة ومهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M