توقيف مسلسل “غرابيب سود” ونشطاء: هذه أسباب فشله

16 يونيو 2017 19:22

هوية بريس – متابعات

توقف مسلسل “غرابيب سود” بشكل مفاجئ عند الحلقة “20”، بعد أن كان من المتوقع استمراره إلى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأعلن القائمون على المسلسل أن الحلقة العشرين ستكون الأخيرة، بعد أن انتهت أحداث المسلسل، ووصلت الرسالة إلى المتابعين.

بيد أن ناشطين شكّكوا برواية القائمين على المسلسل الذي أنتجته القناة المثيرة “إم بي سي”، قائلين إن ضغوطا ربما تكون مورست عليه، تسببت في إيقافه.

وأثار المسلسل جدلا واسعا منذ الحلقة الأولى، إذ روج لما يسمى بـ”جهاد النكاح”، وصوّر نساء خليجيات لاهثات خلف الجنس.

وقبل أيام أعلنت عائلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة استياءها من المسلسل، بسبب تصويره طيارا وقع أسيرا بيد التنظيم، يتحدث باللهجة العراقية، وعلى زيه العسكري علما يشبه العلم الأردني.

مراقبون قالوا إن فشل المسلسل يكمن في حجم الدعاية المسبقة التي حظي بها، إذ وصفه القائمون عليه بأنه أضخم عمل ضد تنظيم الدولة، وجرى تصويره منذ ثلاث سنوات.

ولم يتوقف الترويج المسبق للمسلسل عند الدعايات الإعلامية، إذ تم عرضه على مسؤولين أمريكيين، وأشادوا به، وهو ما شكّل صورة ضخمة سرعان ما تقلصت وتلاشت لدى المتابعين عند عرضه بداية رمضان.

ووفق عربي21 لم يعالج الملسسل أسباب التحاق الشبان والفتيات بتنظيم الدولة، واكتفى بالقول إن البعض قدم من أجل الزواج، والمال، والبعض الآخر قدم هربا من ظروف سيئة يعيشها في بلده.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بالله عليكم ايها الاخوة اليست هذه القناة الصهيونية العربية إرهابية انا اتعجب من اصحاب الجامية اليس هذا نواقض الإسلام لشيخنا محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله الاستهزاء بالمسلمين اليوم بدعوى النقاب يعتبر رجعي هذا هو اعلام الاسلول نحن ان الملك سلمان مغلوب على امره وان هناك أمراء من العائلة السعودية المالكة فساق فجار نعم ليبراليين وعلمانيون نعم في بلاد الحرمين الشريفين نعم اخواني هذه حقيقة يجيب على المسلمين خصوصا العلماء ان يعرفها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
20°
الإثنين
24°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)