توقيف عشرات الأمنيين بسبب الغش في امتحانات الشرطة

10 يوليو 2016 21:09
مجاملة من رئيس أمن مطار العروي لأحد المسؤولين الأمنيين تكلفه منصبه

هوية بريس – متابعة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات المراقبة المعتمدة في المباريات المهنية لولوج مختلف أسلاك الشرطة، التي نظمتها اليوم الأحد، أسفرت عن رصد 138 حالة غش.

وأوضحت المديرية، في بان لها، أن من بين هذه الحالات، التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات، 91 حالة في امتحانات حراس الأمن، و36 حالة في مباراة مفتشي الشرطة، و6 حالات في مباراة ضباط الشرطة، و5 حالات في مباراة عمداء الشرطة.

وأضاف البيان أنه من بين حالات الغش المسجلة عشرة شرطيين تم ضبطهم في حالة تلبس بارتكاب أعمال الغش أثناء اجتيازهم للمباريات، كما تم فتح بحث قضائي بمدينة بني ملال مع ضابط شرطة تابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بعد تسجيل وشاية في حقه من قبل مرشحات ينسبن إليه تقديم أجوبة لإحدى المشاركات، فضلا عن وضع شرطي بمدينة طنجة تحت الحراسة النظرية، بعدما حضر لمركز الامتحان لاجتياز المباراة وهو في حالة سكر متقدمة.

وأكد المصدر أنه تم إخضاع جميع الأشخاص الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابات العامة المختصة، من بينهم 70 تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاستماع لباقي الموقوفين في انتظار تقديمهم أمام العدالة، حسب المصدر ذاته.

وأشارت المديرية إلى أن عدد المرشحين لاجتياز هذه المباريات بلغ 164 ألف و339 مرشحا، من بينهم 137 ألف و494 من الذكور، و26 ألف و845 من الإناث، موزعين على 205 مركزا للامتحان في مجموع المدن المغربية، وكانت المديرية قد “اتخذت جميع الإجراءات الأمنية والتنظيمية لحسن سير هذه الامتحانات، كما اعتمدت تدابير مراقبة دقيقة لمكافحة كل أنواع الغش، وذلك لضمان النزاهة والشفافية في هذه المباريات من جهة، وتكافؤ الفرص بين كافة المرشحين والمرشحات من جهة ثانية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M