“جامعة فاس” تدخل ضمن تصنيف “تايمز هاير إديكايشن إيمباكت 2021” ..

26 أبريل 2021 22:31

هوية بريس – متابعات

دخلت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تصنيف” تايمز هاير إديكايشن إيمباكت 2021″ الذي يرتب الجامعات حسب انخراطها في تنزيل الأهداف ال 17 للتنمية المستدامة، المعروفة اختصارا باسم (أو، دي، دي)، والتي وضعتها منظمة الأمم المتحدة.


وذكر بلاغ للجامعة أنها حصلت على “نتائج جيدة” بخصوص الأهداف الأربعة التي اختارتها بالنسبة لسنة 2021، والتي تشمل “انعدام الفقر”، و” الصحة الجيدة والرفاهية”، و” طاقة نظيفة، بتكلفة معقولة”، و” الشراكة من أجل تحقيق الأهداف”.

وأضاف البلاغ أن الجامعة كونت فرقة عمل تعنى بالبيئة والتنمية المستدامة، وذلك قصد المساهمة بطريقة وازنة في الأهداف 17 “أو، دي، دي”.

وتشمل هذه الأهداف مجالات مختلفة من قبيل الصحة، والولوج إلى الماء، ومحاربة الفقر، وتكافؤ الفرص، والنجاح الدراسي، والتنوع، ومكافحة التغيرات المناخية، وحماية الأصناف الحيوانية والنباتية.

للإشارة فإن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تأسست سنة 1975، وتضم 13 مؤسسة للتعليم العالي، ومعهدا لعلوم الرياضة، و7 مراكز مشتركة.

وتتوزع على أربعة مواقع جامعية، وهي أكدال ـ فاس، وسايس ـ فاس، وبنسودة ـ فاس، وتازة، كما أن الجامعة بصدد تشييد نواة جامعية في مدينة تاونات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M