مثير.. جريدة مغربية متطرفة تدين بشدة تعليم الأطفال الصلاة!

20 يناير 2021 14:45

هوية بريس – عابد عبد المنعم

من جديد خرجت الجريدة المتطرفة “كود” بمادة إعلامية مثيرة للجدل، حيث استنكرت بشدة تعليم الأطفال الصلاة داخل المؤسسات التعليمية، وتساءلت “كيفاش تلامذ دايرين ليهم فرض في الصلاة بحال الى هوما كفار قريش إبان فتح مكة.. مؤسسة ديال القراية عوض يعلمو الأطفال كيفاش يعيشو الحياة ويوصلوهم لديبلوم باش يواجهوها كالسين يعلموهم ثقافة مابعد الموت”.

 

ولم تكف “كود”، التي تتبنى بوجه مكشوف مرجعية إلحادية، مخالفة للمرجعية المغربية التي ينص عليها الدستور، بهذا القدر السافر من الهجوم على الركن الثاني من أركان الإسلام، حيث اعتبرت اختيارات الأفراد، خاصة ساكنة سوس، بمتابعة القنوات الدينية أو الاستماع للقرآن الكريم، يندرج ضمن ثقافة الموت والدعشنة وكتبت “أغلب الحوانت لي فيهم تلفازة كتلقاه طالق قنوات اللحايا أو القرآن بحال الى راه شاد حق الله أو في كنازة، هاد ثقافة الموت مكانتش نهائيا عند سواسة، وللأسف دابا تدعشيش راه ختارق الجبال والسوسي وللى يهبط للمدينة لابس القميص ومربي اللحيوية ومكثر من حرام وحلال”.

ما أغضب رفاق “كود” هو قيام بعض أساتذة مادة التربية الإسلامية بواجبهم المهني، بتعليم الناشئة مبادئ وقيم الدين الإسلامي، وفق ما هو مسطر في المقررات الدراسية، ويعلم جل المتابعين أن كل مناوئ للمرجعية الإسلامية للمغاربة يحارب هذه المادة ويحاول إقصاءها والتشويش على من يسهر عليها.

يجدر بنا التذكير ها هنا أن منبر “كود” نصب نفسه، قبل أشهر، مدافعا عمن لعنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقاد هجمة ضد رئيس المجلس العلمي بآسفي، ووصفه “التخلف والكلاخ” لمجرد ربطه بين الخمر والتدخين والسرطان.

أضاف إلى هذا فالمنبر ذاته دافع عن فيلم “الزين لي فيك” واعتبرت هذا النوع من الفن الذي يسوق له المخرج المثير للجدل نبيل عيوش (أرقى من الله)، -تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا-، واستهزأ بالنبوة والرسل واعتبر ذلك مجرد “بيزنس وبريكول تاراسوليت” ممكن يزدهر في أي مكان..!!!

هذا دون الحديث طبعا عن تشجيعه العلني على الإلحاد والدعارة والزنا والخيانة والخمر والمخدرات وعدد من الجنايات التي يقترفها هذا المنبر كل دقيقة بحق الشعب المغربي.

 

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. جريدة تنشر العنف والفتنة وتنقلب على الشعب المغربي نهارا جهارا ولا من يحاسبها في بلاد تقول أن فيه أمير المومنين

  2. الجاهل هو من تكون الدنيا اكبر همه و مبلغ علمه

    فالنجاح في الحياة الدنيا (120 سنة في احسن الاحوال) لا يحلو طعمه الا اذا تلاه نجاح في الحياة الأبدية التي يحياها الانسان و لا يموت فيها.

    ولا بد للعاقل ان يوازن في عمله لتحقيق هاذين النجاحين

  3. مجرد رأي … أضن أن كثرة نشر مثل هذه الصور تعطي فرصة لمثل هؤلاء للكلام و العويل.
    اقضوا حوائجكم بالكتمان فليس كل من يتابعك يكن لك حبا من الافضل العمل و العمل و القليل من العجعجة منها ستر المستفيدين و منها تثبيت العمل و منها تحقيق الاخلاص.

    1
    1
  4. شتان بين طريق الحق و طريق الباطل، البعد عن الدين و تشجيع المنكرات كما يروج له بعض الصعاليك الأنذال يجلب لصاحبه لحظة قصيرة من المتعة وبعدها ضنك جاثم على قلبه. اتركوهم يستهزئون بدين الإسلام عند الله سيعرفون الحقيقة كاملة. هؤلاء كلاب النار عليهم لعائن الله و الناس أجمعين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!