البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يوسع قاعدة الرساميل إلى حوالي 4 مليارات درهم

03 أغسطس 2019 09:46

هوية بريس-متابعة

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، اليوم الجمعة 02 غشت، أنه سيعمل، إلى حدود شهر شتنبر المقبل، على توسيع قاعدة الرساميل إلى حوالي 4 مليارات درهم عبر عمليتين كبيرتين للزيادة في الرأسمال.

وأوضح البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، في بلاغ له، أن الزيادة الأولى ستتوزع على شطرين، من خلال تحويل الحصص في الأرباح بقيمة تزيد عن 730 مليون درهم ونقدا بمبلغ يصل إلى مليار درهم، مبرزا أن العملية الثانية المخصصة لأكبر مؤسسة ثنائية لتمويل التنمية في العالم، مجموعة الكومونولث البريطانية للتنمية، ستهم حوالي ملياري درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية تواصل دعمها للاقتصاد المغربي والإفريقي من خلال هذه الزيادات في الرأسمال، مشيرا إلى أن المستثمرين الوطنيين والدوليين يؤكدون، عبر تعبئة إمكاناتهم المالية، ثقتهم في حاضر ومستقبل المجموعة، وكذلك في عملها لصالح نمو وتنمية المغرب والاقتصادات الإفريقية.

وشدد البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، بعد تأكيد عزمه على مواصلة مهمته المتمثلة في خلق قيمة إضافية لمساهميه وزبنائه ومختلف الأطراف المتدخلة، على أنه يعتزم، أيضًا، بدء سلسلة من التدابير للسماح، في نهاية برنامج التحول، بتحسين كفاءته التشغيلية، وكذلك بتعزيز أدائه التجاري والمالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
23°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
18°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)