جماعة مراكش تتخلص من 55 بالمائة من ديونها

14 نوفمبر 2020 10:18
سائق طاكسي يفر بزبونة شابة ويغتصبها بطريقة شاذة بمراكش

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أكد محمد العربي بلقايد، عمدة مراكش، إن جماعة مراكش تمكنت من تخفيض ديونها بنسبة 55 في المائة بفضل اعتماد سياسة محكمة في مجال تدبير ميزانيتها، وبفضل جهود كل مكوناتها باعتماد حكامة جيدة في تدبير المداخيل والمصاريف.

 وأضاف بلقايد، في تصريح لموقع حزب العدالة والتنمية، أن مجلس الجماعة يمكنه التخلص في الولاية المقبلة، مما تبقى من الدين، إذا اعتمد نفس السياسة في تدبير المال العام، مضيفا أنه منذ توليه مسؤولية مجلس مراكش وضع نصب عينيه التخلص من هذا الإرث الثقيل.

وأضار العمدة، أن الديون المترتبة على جماعة مراكش، كانت في بداية المجلس الحالي تفوق 101 مليار سنتيم جراء القروض التي اقترضتها المجالس السابقة من صندوق التجهيز الجماعي، و خلال أربع سنوات من التدبير استطاع المجلس الحالي تخفيض الدين بنسبة وصلت 55 في المائة، مضيفا أنه لم يبق في ذمة الجماعة سوى 45 في المائة.

وأردف بلقايد، إلى أن ميزانية مراكش أصبحت تعرف متنفسا كبيرا ستمكن مدينة مراكش من أخذ قروض جديدة بشكل مريح، كما يمكنها الاستثمار في المنجزات والمشاريع التي تعود على المدينة والساكنة بالنفع، مضيفا أن المسؤولية والأمانة والحرص على المال العام هي كلمة المفتاح والسر في تحقيق ما يطمح إليه جميع المواطنين من نتائج مرجوة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة