جمعية تطالب الوكيل العام للملك بتحريك البحث التمهيدي في “اختلالات” المجلس الإقليمي بالخميسات

04 ديسمبر 2020 18:38

هوية بريس- متابعة

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بتحريك البحث التمهيدي بعد شكاية الجمعية التي تفترض وجود شبهة فساد واختلالات مالية وقانونية وتدبيرية بالمجلس الإقليمي للخميسات، وأن يحيل الوكيل هذه القضية على الشرطة القضائية المختصة، قصد الاستماع لواضعي الشكاية، وتحريك المتابعات القضائية ضد المتهمين المفترضين.

وذكر محمد الغلوسي رئيس الجمعية، أن هذه الخطوات القضائية إذا تمت، ستفعل دور السلطة القضائية في محاربة الفساد والرشوة ونهب المال العام، ومن أجل القطع مع الإفلات من العقاب في الجرائم المالية والاقتصادية في إطار ربط المسوؤلية بالمحاسبة.

وأضاف الغلوسي في تدوينة له، أن إقليم الخميسات يفتقر للبنيات التحتية والخدمات العمومية، حيث يواجه أهله التهميش والإقصاء نتيجة تغول بعض مدبري الشأن العمومي وانصرافهم لمراكمة الثروة عن طريق توظيف المركز الوظيفي والقرار العمومي للاغتناء غير المشروع.

كما أشار رئيس الجمعية إلى أن أمطارا قليلة في الشهور الماضية، عرت هشاشة وفساد البنيات التحتية بمدينة الخميسات، ووضعت شعارات المجالس المنتخبة حول التنمية وغيرها من الشعارات البراقة على المحك، وهو ما يقتضي اليوم تحريك المتابعة في حق المسؤولين عن هذا الوضع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M