جمعية حقوقية تطالب النيابة العامة بفتح تحقيق بحق تصريحات الكراهية والإثارة “لأمينة بوشكيوة” (وثيقة)

26 مايو 2020 04:48

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أصدرت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان بلاغا تنديديا بحق التصريحات الخطيرة والمستفزة لأستاذة فلسفة تدعى “أمينة بوشكيوة”.

وقالت الهيئة الحقوقية “من جديد تطالعنا أمينة بوشكيوة بمنشورات على صفحتها الفيسبوكية تختزن كعادتها الحقد والضغينة للإسلام ومشاعر المسلمين بخطابات الكراهية والاثارة التي لا تخضع لأي خط ثقافي أو أيديولوجي يحترم نفسه، بل قد تؤدي إلى تأجيج الانفعالات في خط العنف.

ومن هذه الخطابات المعادية، وفق الهيئة ذاتها، إساءتها لرسول الأمة صلى الله عليه وسلم بأقبح النعوت والأوصاف، والتعريض به من خلال تعليقات.

كما أكدت الهيئة من موقعها الحقوقي ألا اعتراض لدينا على النقد الموضوعي العلمي للفكر الإسلامي، ولكنها ترفض بشدة إثارة الدعوات التي تستفز مشاعر المسلمين بحجة حرية التعبير والرأي، وتلهب مشاعر الغضب والكراهية التي تنافي ما دعت إليه الشرائع السماوية، وما نصت عليه الأعراف والمواثيق الدولية من أن: “الإساءة للأديان لا تندرج ضمن حرية التعبير المكفولة بضوابط وقيود، وإنما تعد تطاولاً يستوجب العقاب والمساءلة”.

وأمام هذه الخطابات المعادية لثوابت الأمة الاسلامية، دعت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان النيابة العامة إلى العمل على فتح تحقيق في منشورات الكراهية والإثارة للمدعوة أمينة بوشكيوة والتحرك سريعا لمواجهة هذه الحملات المتكررة على مقدسات الاسلامية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستوجب العقاب والمساءلة القانونية بمقتضى الفصل 209 من القانون الجنائي.

كما تساءل مكتبها التنفيذي في السياق ذاته عن موقف المجلس الأعلى للإفتاء و المجالس العلمية من مثل هذه الخطابات المعادية لثوابت الامة الاسلامية و لماذا تلزم الصمت.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. المجالس العلمية مبرزطينا بالمذهب المالكي، فماذا يقول السادة المالكية رضي الله عنهم في هذه الواقعة؟! لا حول ولا قوة الا بالله

    4
    2
  2. قال بعض الصحابة كن نستبشر بفتح الحصن حين يقع أهله في النبي ويسبونه فأبشر يا مؤمن و أعمل .

  3. ماذا لو قالت نصف كلمة من هذا في حق ملك البلاد او شككت في مغربية الصحراء المغربية !!؟
    اين هي مقدسات البلاد ؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
31°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير