جمعية مستقبل سعيد حجي-سلا تستنكر هي الأخرى تفويت أي مرفق اجتماعي لمؤسسات أو جهات استثمارية خاصة



عدد القراءات 1699

جمعية مستقبل سعيد حجي-سلا تستنكر هي الأخرى تفويت أي مرفق اجتماعي لمؤسسات أو جهات استثمارية خاصة

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

سجلت جمعية مستقبل سعيد حجي-سلا اعتراضها واستنكارها تفويت أي مرفق اجتماعي أو تجهيز تم برمجته بتصميم التجزئة، أو التنازل عن البقع الأرضية المخصصة للتعليم العمومي، لأي جهة أو مشروع خصوصي.

وأكدت الجمعية في بيان لها “تفويت البقعة الأرضية المخصصة للتعليم الابتدائي العمومي E3 ذات الرسم العقاري 44561/20 مساحتها 5062 متر مربع إلى مؤسسة للتعليم الخصوصي”.

وهذا نص البيان التوضيحي:

“تنويرا للرأي العام المحلي والإقليمي والوطني حول تفويت بقع أرضية مخصصة حسب تصميم تجزئة سعيد حجي باب لمريسة سلا لبناء مرافق اجتماعية عمومية وبالخصوص للتعليم العمومي، يصدر المكتب التنفيذي لجمعية مستقبل سعيد حجي-سلا، خلال اجتماع أعضائه يوم الجمعة 20 أبريل 2018 بيانا توضيحيا بخصوص الجدال الحقوقي والإعلامي الدائر بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة سلا ومركز الوسيط لحقوق الانسان والمتعلق بالبقعة الأرضية المخصصة لإحداث مدرسة ابتدائية عمومية، ساكنة المنطقة في أشد الحاجة إليها، وبناء عليه فإن المكتب التنفيذي للجمعية:
1- يؤكد تفويت البقعة الأرضية المخصصة للتعليم الابتدائي العمومي E3 ذات الرسم العقاري 44561/20 مساحتها 5062 متر مربع إلى مؤسسة للتعليم الخصوصي.
2- يروج بشدة خبر تفويت البقع الأرضية المخصصة للتعليم العمومي E7 ذات الرسم العقاري عدد 35770/20 مساحتها 5314 متر مربع إلى التعليم الخصوصي.
3- اعتراضه واستنكاره تفويت أي مرفق اجتماعي أو تجهيز تم برمجته بتصميم التجزئة.
4- يعلن استنكاره الشديد لأي تنازل عن البقع الأرضية المخصصة للتعليم العمومي بالتجزئة والذي يعتبر حقا من الحقوق الدستورية.
وعلى إثر هذه القرارات غير المسؤولة ،فإن المكتب التنفيذي لجمعية مستقبل سعيد حجي- سلا، يشجب هذا الهجوم على المدرسة العمومية من قبل بعض الأوصياء عليها وعدم احترام مقتضيات الميثاق الوطني للتربية
والتكوين و المس بالقدرة الشرائية للآباء والأمهات، ويعلن عن استعداده التام واللامشروط لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حقوق الساكنة في تمدرس أبنائها.
حرر بسلا يوم الجمعة 20 أبريل 2018”.

يذكر أن جميعة الوسيط لحقوق الإنسان أصدرت أكثر من بيان، تستنكر فيه تفويت بقعة أرضية بحي سعيد حجي بسلا كانت مخصصة لإحداث مدرسة ابتدائية عمومية، إلى جهة استثمارية في الإعلام الخصوصي، حيث أقيمت فوقها مدرسة خاصة.

ساكنة سعيد حجي بسلا يصرون على حقهم في البقعة المخصصة لمدرسة عمومية، ويرفضون تفويتها للخواص

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق