جنوب إفريقيا في الطريق إلى الامتناع عن تسليح “البوليساريو”.. وهذه هي التفاصيل..

14 ديسمبر 2020 20:18

هوية بريس- متابعة

ليس تشبث جنوب إفريقيا، في الاتحاد الإفريقي، بالمسار الأممي لحل مشكل الصحراء المغربية، هو الضربة الموجعة الوحيدة التي وجهتها لعصابات “البوليساريو”؛ بل إن أنباء مستجدة تؤكد أن “لجنة الدفاع، في حزب المؤتمر الحاكم في جنوب إفريقيا، لا ترى ضرورة في تسليح “البوليساريو” في هذه المرحلة”.

وقالت نفس المصادر، حسب ما أوردته جريدة “الأسبوع” الورقية، أن “سقوط قتلى وجرحى بأعداد قليلة، في صفوف “البوليساريو”، مسألة لا تثير جنوب إفريقيا العاملة افتراضيا بشكل مكثف على صعيد مجلس الأمن، وقد اختبرت مواقف الدول الكبرى التي لا تريد حربا ولا تسعى إلى حل”.

وقدّر محللون أن تكون لجنوب إفريقيا رؤية أخرى في التعامل مع ملف “البوليساريو”، في المستقبل. وخاصة، بعد وعيها بمكانة المغرب الاقتصادية والسياسية في إفريقيا، تزامنا مع توتر علاقاتها مؤخرا مع الجزائر، ولا في الحدود الدنيا لهذا التوتر، وفي دوائره المغلقة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. جنوب افريقيا تناست موقف المغرب في عهد المغفور له الحسن الثاني وارتباط المغرب بتحرير جنوب افريقيا ودعم نانسيل مانديلا انها تكن عداءا مجانيا للمغرب لاتربطنا معها حدود ولا خلافات اتمنى أن يعودوا الى رشدهم انهم لن يحنوا شيئا لأن المغرب لن يتخلى عن حبة رمل من صحائه ولو انطبقت السماء مع الأرض

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M