جهات عليا فرضت مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في حكومة العثماني

25 مارس 2017 22:08
نهاية وشيكة لـ"الميني بلوكاج"

هوية بريس – متابعة

ذكرت مصادر إعلامية، أن رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، كشف أن تواجد حزب الاتحاد الاشتراكي في تشكيلة حكومته “قرار سيادي”.

وقالت ذات المصادر أن العثماني أكد صباح اليوم أمام أعضاء لجنة الاستوزار التابعة لحزب العدالة والتنمية، أن وجود الاتحاد الاشتراكي في حكومته المقترحة “قرار سيادي” دون أن يكشف تفاصيل أكثر.

ويتلقى العثماني منذ ساعات في مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات كثيرة، لتخليه عن فيتو بنكيران في رفضه دخول حزب لشكر في الحكومة؛ كما ذهب البعض إلى أن التشكيلة التي خرجت بها حكومة العثماني هي عكس اختيار المصوتين، وأنها تشجع العزوف عن صناديق الاقتراع، بل كتب بضعهم “أنا مقاطع لانتخابات 2021″، فيما كتب آخرون “أظن انتخابات 2016 ستكون آخر مشاركة لي”.

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. من هذا السيد الذي أصدر قرارا سياديا ضد إرادة الشعب ؟ من الذي يفضل الحزب المعو ق على شعب بأكمله ؟

  2. سميو هد الجهات العليا من تقفقيف ديالكم. غولوا لناس الملك و الغياطا ليديرين بيه هوما لي باغين هد الشيء …….الا لكانت هد الجهات العليا. سيدنا جِبْرِيل عليه السالام

  3. هذا هو المغرب حتى مايسمونه الديمقراطية يكفرون ليس المغرب بل العالم لان ذالك يخالف حكم الله وسنة رسول الله صلى عليه وسلم فهذا الخائن المسمى لشكر كان يقول بانه لن يتحالف مع الظلامين وها هو اليوم يدخل من باب المخزن الامر عويص ارفع لك القبعة السي بن كيران ومعا ذالك اختلف معك في السياسة ان لم تكن شرعية كما كتب ابن تيميه رحمه الله وغفر له وجعل الجنة مثواه كتب كتابا سماه السياسة الشرعية لشيخ الاسلام ابن تيمية كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يكفرون بالديمقراطية المزعومة نريد شرع الله يسري في مفاصل الدولة

  4. لا حول و لا قوة إلا بالله.

    هل هذه شهادة الوفاة لثقة الناس و خصوصا الإسلاميين في السياسة؟ فما البديل إذن؟و إلى أين يتجه المغرب؟؟

    لقد أضحت البلاد تحت تحكم من اتهمتهم الجزيرة بحضور أكبر مؤتمر ماسوني في أثينا و من يريدون (أحزاب أخرى أيضا و لكن ليس بتلك الوقاحة) أن يزيحوا الجزأ الصغير المطبق من شرع الله حتى في أحكام الإرث!! إذن لا يوجد في المغرب لا احترام لإرادة الشعب و لا صيانة للملة و لا الدين و لا هم يحزنون.
    يبدو و الله أعلم أن لا أحد ممن صوت في الإنتخابات سيعيدها مستقبلا، لأنه يعلم أن القرار يأتي من فوق، إلا من هم مسرورون من دخول المحنك لشكر مع المعرقل أخنشوش في هذه الخلطة العجيبة الغير متجانسة التي لا تصلح فرقة للعب الميني فوت عدى عن أن تكون حكومة.

  5. راه غير اللي باغي يضحك أو يكذب على راسو … وإلا فجميع من لديه مسكة من عقل وفهم يعلم أن الحكومة القادمة -كالسابقة- حكومة علمانية سواء ترأسها بنكيران أو العثماني وأن الأحزاب الحالية هي في النهاية أحزاب تعمل بأوامر المخزن .. والزوبعة الحالية التي ترونها في الإعلام ومواقع التواصل هي مجرد صدى لما يجري من توافقات وتفاهمات لتقاسم نصيب كل واحد من الكعكة و شيء قليل من السلطة .. (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون (*) ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون)

  6. لماذا إذا نقوم بالإنتخابات. الأفضل الحفاظ على الوقت و المال. والحكومة تعينها الجهات العليا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك