جهة الدار البيضاء سطات.. برنامج تجريبي يتعلق بتجويد تدريس مادة الرياضيات

31 أكتوبر 2018 18:25
بروتوكول الفرنكوفونيين في "فرنسة" قطاع التعليم

هوية بريس – و م ع

تشرع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، ابتداء من 15 نونبر القادم ، في تنزيل برنامج تجريبي يتعلق بتجويد تدريس مادة الرياضيات، على مستوى المؤسسات التابعة للأكاديمية.

وحسب الأكاديمية ، فإن هذا البرنامج، الذي يروم التربية على الابتكار، وتوظيف الموارد الرقمية من أجل تجويد الأداء في تعليم وتعلم مختلف المواد الدراسية عامة والرياضيات خاصة، يندرج في سياق تنزيل المشاريع المندمجة لتفعيل الرؤية الاستراتيجية، وخاصة تلك التي تهم تطوير النموذج البيداغوجي في شقه المتعلق بمشروع تطوير تدريس مادة الرياضيات بمختلف الأسلاك التعليمية.

كما يأتي تفعيلا لمقتضيات الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات من جهة، ومؤسسة “كازيو” من جهة أخرى، والرامية أساس ا إلى الإسهام في تطوير أداء المدرسة المغربية، من خلال استدماج التكنولوجيات الحديثة في مختلف مكونات المناهج والبرامج الدراسية.

وبموجب هذا البرنامج التجريبي، فإن التلاميذ يتعلمون مادة الرياضيات بالاستعمال الأمثل للتكنولوجيات الحديثة، تحت إشراف أساتذتهم ، مما سيمكنهم من تسريع وتيرة تعلماتهم وتجويدها.

ويستهدف البرنامج الذي تم تصميمه من قبل المؤسسة المذكورة، وبتنسيق تام مع الأكاديمية في مرحلة أولى تلاميذ وتلميذات مؤسستين تعليميتين هما الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله بالمديرية الإقليمية مولاي رشيد، والثانوية التأهيلية ابن خلدون بالمديرية الإقليمية المحمدية، على أن يتم تعميمه في مرحلة لاحقة على باقي المؤسسات التعليمية المشمولة بالبرنامج، بعد إخضاعه للتقويم والتطوير.

للإشارة، فإن هذا البرنامج الطموح، يروم استثمار التجارب المبتكرة الناجحة التي تعتمد على استعمال الموارد الرقمية من أجل توظيفها ديداكتيكيا في تطوير أداء التلاميذ على مستوى تدريس الرياضيات، باعتبار ذلك مدخلا لولوج مجتمع المعرفة والتكنولوجيا الحديثة.

وستعمل الأكاديمية على تتبع سير هذا البرنامج ، مع القيام بعملية تقييم لآثاره الإيجابية على التلاميذ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير